الرئيسية » أخبار لبنان » لبنان بعد خمس سنوات.. وحده “النقّ” باقٍ!

لبنان بعد خمس سنوات.. وحده “النقّ” باقٍ!

“#_لبنان_بعد_خمس_سنوات” هو هاشتاغ انتشر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وأصبح الأكثر استخداماً بين الناشطين، الذين عبّروا من خلال تغريداتهم ومنشوراتهم عن توقّعاتهم لحال لبنان بعد 5 سنوات، وماذا يمكن أن يتغيّر.

لم تخل التّغريدات من الانتقادات الساخرة و”النّق” على الطريقة اللّبنانية، كما أنّها لم تخل من بعض الرسائل السياسية المباشرة وغير المباشرة.

رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية كان حاضراً في عدد من التّغريدات التي أعلنته إما رئيساً للجمهورية أو أقلّه مرشّحاً لخوض الاستحقاق الرئاسي القادم.

ومن التعليقات السياسية الساخرة ما كتبه حساب أحمد إشراقية غامزاً من قناة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل حيث قال: “وزير خارجية تشيكوسلوفاكيا يقترح قانوناً جديداً للإنتخابات حتّى لا يرسب في النيابة للمرة الرابعة عن دائرة بتروناسكي”.

ورأى أحد الناشطين أنّه بعد 5 سنوات “يذوب التيار العوني في “القوات” ويذهب شرفاؤه إلى “المردة” ويبرز تحالف الصادقين (“حزب الله” – “المردة”) ويكون سليمان فرنجية رئيساً للبنان”.

يذوب التيار العوني في القوات و يذهب شرفائه الى المردة و يبرز تحالف الصادقين (حزب الله – المردة) ويكون سليمان فرنجية رئيسا للبنان.

ونشر حساب آخر صورة لصحراء قاحلة، في إشارة إلى أنّ لبنان سيعاني من التصحّر بعد 5 سنوات.

وقال حساب آخر: “رح نبقى نّق على مواقع التواصل من دون ما نقدر نغيّر الوضع الحالي… رح نبقى متخبّايين وراء الطائفة ورح نبقى شركاء بالفساد”.

ونشر حساب “سمعان” تصريحاً افتراضياً لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يقول فيه: “لا تمديد خامساً، والانتخابات النيابية ستجرى في موعدها”.

الإعلامي في “المؤسسة اللبنانية للإرسال” يزبك وهبة قال: “منضلّ نغرّد نفس التغريدات… عن الكهربا والفساد والحُفر بالطرقات”.

وكتبت فاطمة فرحات: “ولا شي الزبالة رح تضل بالشوارع.. القتل رح يزيد.. البطالة رح تزيد.. الضرايب رح تزيد.. ونحنا رح نضل نق ع تويتر بس”.

المصدر: لبنان24