موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

فيلم سينمائي يروي سيرة حياة الاميرة الراحلة هند ابي اللمع

كشف المخرج الشاب انطوان ريمي عن انطلاق العمل على فيلم سينمائي يروي سيرة حياة الممثلة الراحلة هند ابي اللمع، حيث من المتوقع ان يعرض في الصالات السينمائية المحلية والعربية ابتداءً من ٣ تشرين الاول ٢٠١٥، تزامناً مع ذكرى مرور ربع قرن على رحيل جدته .

> وفي لقاء جمعه مع والدته الممثلة ندى ريمي ضمن برنامج “حديثك بمحلو” الذي يعده و يقدمه شادي معلوف عبر اذاعة صوت لبنان (93,3 fm) ، قال ريمي ان فيلم “الاميرة” سيكون من كتابته و اخراجه و من انتاج مروى غروب . و التواصل و جلسات العمل مستمرة مع المنتج مروان حداد لمناقشة تفاصيل العمل لاسيما اختيار الممثلين و فريق العمل و الاتفاق على الرؤية للنواحي الذي سيتطرق اليها الفيلم في سيرة الاميرة هند حيث سيتم التوقف عند الجوانب الشخصية و الانسانية في سيرتها اكثر من الجوانب الفنية التي واكبها ويعرفها الجميع تقريباً نن خلال أرشيفها الباقي في التلفزيون.

> وقال انطوان س. ريمي انه تواصل مع سائر افراد العائلة للحصول على موافقاتهم لتجسيد سيرة هند ابي اللمع و للحصول منهم على تفاصيل عنها من خلال معايشتهم لها . و قد لاقى من الجميع كل دعم و تشجيع . مشيراً الى انه فضَّل ان يكون عمله الاول فيلماً و ليس مسلسلاً ، كي يكون العمل مكثّفاً بتفاصيل مفيدة و كي لا يقع في فخ الحشو و التطويل بتفاصيل لا قيمة لها و لا تضيف شيئاً للمسلسل سوى بلوغ عدد معيَّن من الحلقات . مضيفاً ان الهدف من هذا العمل تكريم هند ابي اللمع و ليس الإساءة الى اي احد من الذين عرفوها و عاصروها بتفاصيل او مواضيع لا تضيف شيئاً للمشاهد و تؤدي ربما الى استياء البعض لو الدخول في متاهات قضائية كما حصل مع بعض الاعمال الفنية التي تناولت السير الذاتية لشخصيات عامة.

> وتحدث أنطوان ريمي عن تأثره ببعض التفاصيل التي عرفها عن جدته من خلال عارفيها لاسيما صديقتهاالمقربة الممثلة جورجيت النابلسي . كما عندما سمع عن مرحلة مرضها و كيف تغيّر شكلها بسبب المرض و العلاج ، و انها عندما علمت انها سترحل عن هذا العالم ، سعت لترتيب كل امورها و أمور العائلة حتى تغادر مطمئنة على الجميع . كما تأثر بشدة عندما سمع من جورجيت النابلسي بعض التفاصيل عن شخصية هند التي وجدها تشبه شخصيته في بعض نواحيها ، رغم كونه لم يعرفها شخصياً لأنها توفيت قبل ولادته .
> و اشار ريمي الى انه يعلم انه امام تحدٍّ كبير كون هذا الفيلم هو عمله الاخراجي الاول ، و انه سيسعى ليكون على مستوى هذا المسؤولية ، لأن هند ابي اللمع نجمة كبيرة محبوبة لبنانياً و عربياً . و هو مستعد لتقبُّل و مناقشة اي نقد قد يطال هذا العمل ، شرط ان يكون النقد موضوعياً بناءً على العمل الذي سيشاهدونه و ليس فقط لمجرّد ان هذا الفيلم هو فيلمه الاول كمخرج محترف .

> أنطوان ريمي الذي اطل كممثل في مسلسلات حكاية امل ، ابنة المعلم ، نضال ، أجيال ، العائدة ، و في فيلم احبيني ، تخرج مؤخراً حاملاً شهادة في اختصاص المرئي و المسموع من جامعة الألبا.

من جهتها قالت الممثلة ندى ريمي انها لطالما كانت تتمنى ان يبدأ نجلها انطوان مشواره الفني بعمل عن جدته و كانت تردد هذا الكلام امامه و في بعض المقابلات الاعلامية . و اليوم حان الوقت كي تكرِّم العائلة هند ابي اللمع الانسانة و الفنانة . و من اكثر من حفيدها يستحق ان يكون مخرج فيلم سيرتها الذاتية ، بدعم و احتضان من جميع افراد الاسرة و اقرباء هند و انطوان ريمي الجد. و تحدثت ندى عن بعض الجوانب من شخصية هند ابي اللمع التي عرفتها و عاشت معها في السنوات الخمس الاخيرة قبل وفاتها ، تاركةً تفاصيل عدة للفيلم السينمائي الذي سيركز على جوانب لم يكن الجمهور شاهداً عليها ، لأن هند فضلت الاحتجاب عن المجتمع عندما اصيبت بالمرض و لم يكن يزورها سوى عائلتها ، و من اهل الفن و الاصدقاء جورجيت النابلسي و احسان صادق و سميرة بارودي . و قالت انها قد تلعب في المسلسل دور الممثلة جورجيت النابلسي على ان تلعب ممثلة شابة دورها كندى خطيبة ابنها الدكتور ساسين ريمي آنذاك . و قد تتم بحسب حاجة الفيلم الاستعانة بملابس و اغراض و شعر مستعار يخص الراحلة هند الي اللمع ، ما تزال العائلة تحتفظ بهم من شدة محبتها لهند .

> و اشارت ندى الى ان العائلة لو لم تشعر ان انطوان على قدر المسؤولة لما سانده جميع افرادها لانجاز هذا الفيلم ، كما ان للمنتج مروان حداد دوراً كبيراً كونه منتج العمل و صاحب خبرة طويلة في الاعمال التمثيلية و بطبيعة الحال لن يضع اسمه على عمل لا يرى فيه بوادر نجاح . و استطردت قائلةً انه اذا فشل الفيلم لاسمح الله نكون قد فشلنا في عمل يخصّنا كعائلة لان هند ابي اللمع قبل ان تكون ممثلة تخص الجمهور و الصحافة هي في الاساس تخصُّنا بالدرجة الاولى كأسرة. و عن الممثلة المرشحة للقيام بدور هند في فيلم “الاميرة” قالت ندى ان النقاش ما يزال قائماً مع المنتج ، علماً ان ثمة اسماً مطروحاً لكن لن يتم الكشف عنه في هذه المرحلة قبل الاستقرار نهائياً عليه مع المنتج ، و التواصل مع الممثلة المرشحة.

> و في مجال آخر قالت الممثلة ندى ريمي ان دور “ناي” في مسلسل “عشق النساء” دور مميز . و البطولة في هذا المسلسل جماعية ، و لكل شخصية تميزها انطلاقاً من نص الكاتبة منى طايع ، و من رؤية المخرج فيليب اسمر الذي تعاونت معه و مع الكاتبة في رسم شخصية “ناي” التي ظهَّرتها على الشاشة . مشيرة الى انها صارت تعتبر نفسها اليوم ممثلة محترفة بعد تراكم مجموعة الادوار التي أدتها في مسلسلات سابقة و لاسيما في مسلسليْ “روبي” و “العائدة ” ، و بعد دورات في فن التمثيل قامت بها في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الاميركية .

قد يعجبك ايضا