موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الرفاعي: الدراما اللبنانية تنطلق عالمياً بدبلجة “جذور” و”إتهام” إلى البوسنية

أعلن المنتج مفيد الرفاعي رئيس شركة “ميديا ريڤوليوشن سڤن / MR7” أنه وقّع عقداً مع محطة تلفزيونية في “البوسنه”، لتبدأ بعرض مسلسلين لبنانيين من إنتاج شركته بدوبلاج باللغة المحلّية البوسنية.

ويبدأ عرض مسلسل “إتهام” خلال أيام مع بداية الموسم الجديد، يليه عرض مسلسل “جذور”. ويمكن إعتبار العقد بمثابة تنفيذ الوعد الذي ألمح إليه الرفاعي عند تسلّمه جائزتين عن مسلسل “جذور” في حفل جائزة “الموركس دور-٢٠١٤” التي منحت المسلسل جوائز عدة، أبرزها جائزة أفضل إنتاج لبناني للعام ٢٠١٣.

وكان مفيد الرفاعي قد أعلن وهو يتسلّم إحدى الجوائز، أنه سيسعى بكل جهده للإنطلاق بالدراما اللبنانية الى آفاق أبعد وأوسع، وقال ستعرفون من أقصده وما نسعى إليه قريباً.

والجدير بالذكر أنه سبق للرفاعي أن وزع مسلسلين سابقين من إنتاجه وتمت دبلجتهما الى التركية وعرضهما في حينه. وهما مسلسل “سقف العالم” الذي أنتجه في حينه ليردّ على حملة تشويه الدين الإسلامي في الغرب. ومسلسل “قمر بني هاشم”. وقد عرضتهما محطات تركية وأوروبية.

وقد لفت إلى أنه بدأ مفاوضات مع محطات أوروبية لتدبلج كل ما أنتجه من دراما، خصوصاً “جذور”و “إتهام”، وما سيتبعهما من إنتاج لبناني لاحقاً يقوم بالإعداد له حالياً.

قد يعجبك ايضا