موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو: لماذا منعت اغنية اليسا من الاسواق اللبنانية

يبدو أن غناء االلبنانية إليسا لأغاني عظماء الفن دون الحصول على إذنهم أمر يتكرر كثيرًا.

فإليسا قامت بذلك في بادىء الأمر مع أغنية “لولا الملامة” للراحلة وردة، وضمتها لألبومها “أسعد واحدة”، وتسبب ذلك في تأخر طرحه بالسوق المصرية في 2012، وتكرر الأمر في ألبومها الأخير “حالة حب” في أغنية “أول مرة تحب” لعبد الحليم حافظ والتي قررت أسرة ملحنها منير مراد مقاضاتها لعدم حصولها على مواففتهم.

ولكن لن يمر الموضوع دومًا مرور الكرام، ففي حفل “أسواق بيروت” منذ أشهر قدمت إليسا أغنية “نسم علينا الهوى” للمطربة الكبيرة فيروز بتوزيع جديد، ولكن هذا لم يرض ورثة عائلة الرحباني.

وقال أسامة الرحباني: “ما كان لإليسا الحق أن تغني هذه الأغنية، ولذلك توقفت الأغنية في الإذاعات، وتحدثت أنا وإليسا سويًا بالأمر”.

وتابع: “بإمكانها أن تغنيها في أداء علني ضمن حفل لها، ولكن لا يحق لها استغلالها ونقلها على التلفزيون أو استعمالها في الإذاعات، وهذا ما طلبته من موزع الأغنية ناصر الأسعد لانه لم يكن يحق له أن يستغلها دون ان يأخذ الإذن المسبق!”.

وكانت إليسا طرحت مؤخرا كليبها الجديد “حب كل حياتي” الذي أخرجته اللبنانية أنجي الجمال، كلمات أحمد الجندي، ومن ألحان مدين، وتوزيع موسيقي أحمد عبد السلام، وهي إحدى أغنيات ألبومها الجديد “حالة حب”، الذي طرحته شركة “روتانا” خلال عيد الفطر المبارك.

https://www.youtube.com/watch?v=beWgYx2lAWI

قد يعجبك ايضا