موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

إنذار شديد اللهجة من أسرة صباح

أصدرت أسرة الفنانة صباح إنذاراً شديد اللهجة، حذرت فيه من استغلال كافة صور وصوتيات الفنانة في أعمال إعلانية أو تجارية أو فنية من دون الحصول على إذن مسبق منهم، وإلا سيحاسب من يخالف ذلك بالقانون.

ولفتت العائلة الى ان جميع حقوق الملكية الفكرية والأدبية والفنية وغيرها إضافة الى صورها الخاصة وسيرتها وأغانيها وصوتها وكل ما شابه، للفنانة المرحومة صباح (جانيت الفغالي)، مملوكة حصراً من عائلتها، وممنوع منعاً باتاً لأي كان، التصرف بها بأي شكل من الأشكال من دون الرجوع إلى السيدة كلودا فاضل عقل، التي تمتلك توكيلاً حصرياً من صباح (جانيت الفغالي) لوضع كتاب عن سيرتها الشخصية والفنية، والحصول على الأذونات اللازمة، تحت طائلة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمحافظة على هذه الحقوق وحقوقنا.

من جهة اخرى، كشف الشاعر الغنائي طوني أبي كرم عن أغنيتين جديدتين للمطربة الراحلة صباح، كانت قد سجلتهما قبل وفاتها بفترة زمنية، الأغنيتان بعنوان “ممنوع” و”يومين”، ألحان وتوزيع الموسيقار الكبير إحسان المنذر، وكانت قد سجلتهما خلال تمتعها بصحة جيدة، وشددت على أن يتم طرحهما عقب وفاتها على حسب ما أكده الشاعر.

تقول كلمات أغنية “يومين”:

“يومين يكونوه يومين شهري
وعدنى إنك بدك ترجع مدة سنتي
وحياتك عمري بندرلك
لو عمري كلو بنطرلك
ولو كان آخر لحظة بعمري بشوفك
وبعدا بسلم عمري
هاللحظة بتسوى عمرين”.

أما مطلع أغنية ممنوع فيقول:

“ممنوع على ممنوع تخرج من عيني دموع
و ما بتقدر تنحي لي راسي راح يبقى مرفوع
ممنوع أشكي واتوجع احكي أنت”.

وعن علاقته بها أثناء التسجيل، اعلن ابي كرم: “رغم أنها كانت مدرسة فنية عملاقة، كانت تطلب منا أن نعلمها كيفية أن تغني الأغنية عند التسجيل، فتواضعها كان سبب نجاحها، فهي سيدة لن تتكرر”.

قد يعجبك ايضا