موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

شيء لم تلاحظه خلال آخر حلقات آراب آيدول

أثار السوري حازم شريف الفائز بلقب Arab Idol في موسمه الثالث جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عدم رفعه العلم السوري على المسرح لحظة إعلان فوزه وتتويجه باللقب، بينما رفع أغلب زملائه بالبرنامج أعلام بلادهم برغم عدم تحقيقهم اللقب.

ففي الوقت الذي ظهرت أعلام السعودية، وفلسطين، ومصر، غاب عن الأنظار العلم السوري، مما أنتقده بعض السوريين بالرغم من فرحتهم بتحقيق ابن بلدهم للقلب، وإدخاله السرور والسعادة على قلوب الشعب السوري في ظل أزمته الحالية.

المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة mbc وبرنامج Arab Idol عقب الحلقة الختامية من البرنامج فسروا فيه عدم رفع حازم العلم السوري بأن من بين شروط البرنامج عدم جلب أو رفع أي أعلام لأي دولة رغم ظهور الأعلام السعودية والفلسطينية على المسرح.

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كان لهم رأي آخر، حيث أكدوا أن إدارة قناة mbc هي منّ منعت حازم شريف من رفع العلم السوري نتيجة خلاف سياسة القناة مع نظام بشار الأسد الحالي.

الملاحظ أن حازم التزم طوال الموسم بإتباع سياسة الصمت تجاه ما يحدث في بلده، وعدم التعليق على الأحداث، والحيادية في اختيار أغانيه الوطنية لعدم الكشف عن موقفه السياسي، الأمر الذي ساعد في عدم التأثير على وضعه بالبرنامج، وكذلك عدم انتشار شائعات حول انتمائه لأي طرف على حساب طرف آخر.

يُذكر أنه بالإضافة للقب Arab Idol3، فاز حازم شريف بـ250 ألف ريال سعودي، وعقد فني مع شركة بلاتينوم ريكوردز، وإنتاج 3 أغنيات وتصوير فيديو كليب، هذا إلى جانب رحلة سياحية درجة أولى مدفوعة التكاليف مع صديقين له إلى جزر السيشيل تقدمها طيران الإمارات.

 

قد يعجبك ايضا