موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

ماذا حصل مع الفنان السوري أيمن رضا في نقطة المصنع الحدودية

تعرض الفنان أيمن رضا (الصورة) لمضايقات ومعاملة غير لائقة أثناء دخوله لبنان قبل يومين من قبل بعض عناصر الأمن العام المتواجدين في نقطة المصنع الحدودية بين لبنان وسوريا قبل أن يُسمح له بدخول لبنان.

وأوضح رضا أنه توجه إلى بيروت بعد دعوته من قبل قناة الميادين ليحلّ ضيفاً على برنامج “بيت القصيد” حيث أوقفه أحد عناصر الأمن عند نقطة المصنع الحدودية رغم أنه يحمل كافة الأوراق المطلوبة وبعد مماطلات عدة وأخذ ورد تم منحه موافقة دخول لمدة 72 ساعة.

وأبدى رضا استغرابه من هذا التصرف رغم أنه كان يحمل معه إثباتاً بحجز الفندق ودعوة من قبل قناة الميادين إضافة إلى جواز سفر سوري يشير إلى مهنة رضا، عدا عن حيازته مبلغاً من المال فوق المطلوب في القرارات الجديدة الصادرة حول دخول السوريين إلى لبنان.

مضيفاً أن عناصر الأمن العام اللبناني وبعد حديث طويل طلبوا منه بطاقة تثبت انضمامه إلى نقابة الفنانين رغم وجود مايثبت ذلك على جواز السفر.

وحول تعليقه على الحادثة أبدى انزعاجه من هذه المعاملة التي يتلقاها السوري على الحدود اللبنانية مشيراً إلى أن ما يحدث و مارآه على الحدود من تجمهر للناس الراغبين بدخول لبنان وطريقة المعاملة تثير الاستغراب.

وأعلن عن رفضه أن يُطلب من الفنان الحصول على تصريح دخول إلى أي بلد عربي.

كما أكد أن السوري الذي يدخل سياحة أو زيارة أو بغاية عمل إلى لبنان فهو يدفع هناك مالاً ليس بالقليل.

يشار إلى أن الفنان أيمن رضا ليس بأول فنان يتعرض لمضايقات ومعاملة غير لائقة أثناء دخوله الحدود اللبنانية فقد سبق وحدثت مضايقة للفنانة أمل عرفة قبل أن يُسمح لها بالدخول وكذلك الأمر مع زميلتيها نادين تحسين بك، وكاريس بشار.

قد يعجبك ايضا