موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

سرقة مسلسل علاقات خاصة !

اعتبر المنتج زياد الشويري ان “ما تقوم به محطة الحياة المصرية بقرصنة مسلسل “علاقات خاصة” عن قناة – ال.بي.سي – هو سرقة موصوفة وهي تعتبر ببالغ الخطورة كسابقة، إذ لم يحصل ان قامت محطة تلفزيونية حتى في سنوات الحرب والفوضى بذلك كأننا في زمن شريعة الغاب”.
سرقة مسلسل علاقات خاصة !
واستغرب الشويري ان “تقوم بهذه القرصنة محطة محترمة ومرخصة ببلد يعتبر أم الفنون ووالد الإبداعات، مصر تحديدا”.

أضاف: “ان لم تستطع هذه القناة ان تتعاقد معنا كما فعلت زميلتها OSN هل تدفعنا بقرصنتها الى تسديد فاتورة صراع المحطات في القاهرة”.

وقال: “لقد بدأت أولا بنسخ حلقات المسلسل علاقات خاصة وهو من انتاجنا من ال.بي.سي وبحذف اللوغو الخاص بالمؤسسة اللبنانية للارسال، لكنها عادت وقامت بالنسخ عن ال OSN لكون حلقة ال ال.بي.سي مدتها ساعة فيما حلقة ال OSN هي أقصر بناء على طلبها”.

وأشار ردا على سؤال من الصفحة الفنية في الوكالة الوطنية للاعلام ما قامت به هذه المحطة عقوبته السجن في لبنان، مستغربا “التمادي في هذه الجريمة الجزائية بحسب قانون حقوق الملكية الفكرية”، وكاشفا انه “ارسل بكتاب الى وزير الإعلام رمزي جريج وبكتاب آخر الى وزير الثقافة ريمون عريجي، طالبا منهما التدخل لدى الدولة المصرية (وزارتي الإعلام والثقافة) كذلك سوف يطلب من وزير الخارجية جبران باسيل التدخل مع السفارة المصرية في لبنان لمعالجة هذا الموضوع والإعتراض عليه”.

واعتبر ان “الدولة هي التي تحمي انتاجاته من الإعتداء والقرصنة وإلا فهو يضطر للتوقف عن الإنتاج في ظل هذه الفضيحة بالقرصنة”.

قد يعجبك ايضا