موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

عادل كرم متّهم بسرقة الأفكار.. ومعدّ “هيدا حكي” يوضح

لم تكد تنتهي حلقة “هيدا حكي” على قناة mtv الثلاثاء، حتى انطلقت موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، تحديداً “تويتر”. إذ مع انتهاء الحلقة نشر كارل شرّو المهندس والمدوّن اللبناني الساخر، تغريدة كشف فيها أن عادل كرم مقدّم البرنامج، سرق الخريطة الساخرة التي رسمها لشرح الوضع في الشرق الأوسط. لم يذكر كرم مصدر الصورة، حتى إنه فشل في فهم الرسالة منها أو من شرحها بالطريقة المناسبة.

وكتب كارل شرو على حسابه على “تويتر”، مشاركاً الفيديو الذي يظهر الفقرة التي استعان بها عادل كرم بالخريطة: “هذا ما يحصل عندما يقوم شخص غير موهوب مثل عادل كرم بسرقة أشياء ليست له وينسبها لنفسه”. وقد لاقت هذه التغريدة تفاعلاً كبيراً، وغضباً من قبل قسم كبير من المغردين.

وفي اتصال مع “العربي الجديد” أوضح طارق كرم، معدّ برنامج “هيدا حكي” أن البرنامج أخذ الخريطة، وخريطة أخرى عن موقع “الإندبندنت” وليس عن حساب كارل شرو، مؤكداً أنه في ظل غياب أي قانون ينظم قطاع الإنترنت “فإن أي شيء ينشر على الشبكة يعتبر ملكاً عاماً ويمكن استخدامه. لكن الأهم بالنسبة لكرم هو أن “اتهام كارل شرو لعادل كرم شخصياً بالسرقة واتهامه بأنه غير موهوب أمر معيب لأن على شرو أن يعرف أن عادل مقدم البرنامج فقط وليس هو من يعدّ الفقرات ولا مضمون الرنامج وبالتالي لو أراد الانتقاد كان عليه أن ينتقد إعداد البرنامج”.

قد يعجبك ايضا