موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

معلومات تعرفها للمرة الاولى عن جاكي شان

يحتفل نجم أفلام الكونغ فو الصيني جاكي شان، بعيد ميلاده الـ61، يشتهر شان بعددا من الأفلام الرائعة التي وصل عددها إلى أكثر من 150 عاما؛ حيث بدأ مهنة التمثيل مبكرا في عام 1960 وكان عمره وقتها لا يتعدى ست سنوات فقط، وقدم أول أفلامه في عام 1962، وهو فيلم Big and Little Wong Tin Bar، وقدّم أحدث أفلامه Dragon Blade في وقت مبكر من هذا العام، كما يستعد لتقديم عددا آخر من الأفلام، مثل Skiptrace وKung Fu Panda 3.
وفي إطار الاحتفال بعيد ميلاده؛ قدّم موقع “إنترناشيونال بيزنس تايم” مجموعة من الحقائق التي لا يعرفها كثيرين عن بطل الكونغ فو ومنها:
1- الاسم الحقيقي لجاكي شان هو شان هونغ سانغ، وكان يلقب بـ”باو باو”، والتي تعني باللغة الصينية “قذيفة المدفع”.
2- أضاف شان اسم جاكي إليه عندما انتقل إلى كانبيرا في أستراليا للعمل في مجال البناء.
3- على الرغم من أنه أبدع في التمثيل والحركات البلهلوانية لرياضة الكونغ فو؛ إلا أنه تدّرب أيضا على الغناء الكلاسيكي، وأصبح يملك في رصيده الغنائي 20 ألبوما.
4- حصل شان على تسجيلين عالميين، الأول عن تقديم أكبر عدد من الأعمال الفنية المثيرة، والتسجيل الثاني عن القيام بأكثر من 15 وظيفة في فيلمه Armour of God 3، حيث قام بدور المخرج والمؤلف والممثل والمنتج المنفذ والمصور السينمائي والمدير الفني والمغني والملحن وحتى الملقن وأدوار أخرى في الفيلم نفسه مثل العجوز والبهلوان.
5- يتقن جاكي شان عددا من اللغات، مثل المندرين، وهي اللغة الرسمية في جمهورية الصين الشعبية، واللغة الإسبانية والكورية والألمانية والإنكليزية والتايلاندية وحتى لغة الإشارة.
6- أصيب بنزيف في المخ؛ إثر إطلاق الرصاص عليه خطأ عام 1986 في فيلم Armour of God.
7- والدته كانت “مهربة للأفيون”، في حين كان والده “جاسوسا” للحكومة الصينية.

قد يعجبك ايضا