موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الأرمن يمنعون “أمير” من دخول لبنان

أصدرت شركة “إكس راي” اللبنانية مساء أمس الجمعة، بياناً صحافيا اعتذرت فيه عن عدم استقبال الممثل مراد يلدريم في الحفل الذي دعت إليه في 20 نيسان المقبل، دعما لمرضى السرطان في لبنان.

وعرف الجمهور العربي؛ الممثل التركي من خلال أدوار بطولة في مسلسلات مدبلجة منها: “عاصي” الذي قدم فيه شخصية “أمير” و”حبّ وعقاب” الذي قدم فيه شخصية “سواش” ومسلسل “الصامتون”.

وقالت الملحقة الاعلامية للشركة المنظمة للحفل، إلسي بدور لـ”العربي الجديد” إن الشركة تلقت عددا من الرسائل المنددة بحضور الممثل التركي إلى بيروت من جهات أرمنية عدّة، خصوصا أن الذكرى المئوية للمجازر التركية ضد الأرمن تتزامن مع تاريخ الحفل، ما اعتبر استفزازا لمشاعر الأرمن في لبنان، فأبلغنا النجم التركي اعتذارنا عن استقباله.

وقال بيان الشركة: بعد تلقي الكثير من التعليقات بخصوص حضور الممثل التركي مراد يلديريم العشاء الخيري الذي يعود ريعه لمركز سرطان الأطفال في لبنان، ومع كامل احترامنا لمشاعر الشعب الأرمني، نعلن عدم حضور الممثل التركي العشاء.

وأضاف البيان أن الشركة اختارت النجم التركي لأنه سفير منظمة اليونسكو للنوايا الحسنة، ولم يكن هدفها إهانة شعور الشعب اللبناني الأرمني.

وليست تلك المرة الأولى التي يواجه فيها لبنانيون انتقادات تتعلق باستضافة أو الإعلان عن مشاركة فنية من قبل نجوم أتراك في مناسبات فنية لبنانية، خاصة من قبل الأرمن.

والشهر الماضي تم منع فيلم تركي من العرض في الصالات اللبنانية، وانتشرت احتجاجات واسعة وصلت حد الاشتباك بالأيدي بين جمهور تركي وآخرين من الأرمن.

قد يعجبك ايضا