موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الطيران المدني يفضح “هبوط اضطراري”!

بعدما تبرّأ ولي عهد إمارة دبي، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، من برنامج “رامز واكل الجوّ”، ولأنّه يراقب بنفسه تطوّرات هذا المشروع، فقد طلب من العاملين في إدارة mbc حذف اسمه من نهاية “تتر” البرنامج. إذ كان يبدأ بشكر خاصّ لوليّ العهد على السماح للقناة بتصوير المقلب في ولايته وتسهيل التصاريح والإجراءات الأمنية. حذف اسمه جاء بعد الجدل الكبير الذي أثاره والتسريبات التي طاولت مصداقية مقالب رامز جلال.

الجديد أنّ الطيران المدني اللبناني فضح وتبرّأ من برنامج “هبوط اضطراري” الذي يقدّمه الممثل المصري هاني رمزي، والذي صوّر في مطار بيروت وأثار جدلاً واسعاً طاول سمعة المطار ومصداقيته.

وبعد حلقات عديدة من برنامج “هبوط اضطراري”، والذي يعرض على عدد من الشاشات اللبنانية والعربية، تبيّن أنّه لم يراعِ الشروط المتّفق عليها، ولم يصوّر كلّ مشاهده في الجوّ بل اقتصر على تصوير مشاهد معيّنة داخل الطائرة للركاب الذين كانوا على متنها. وقد كشف عن ذلك بيان المديرية العامة للطيران المدني في لبنان.

وأكّد الطيران المدني في بيانه أنّه سوف يقاضي طاقم عمل البرنامج، وذلك بسبب تقدّم الجهة المنتجة بطلب الحصول على تصاريح بالتحليق في سماء لبنان لتصوير فيلم تلفزيوني لصالح شركة mtv، داخل الطائرة، وبناء عليه تمّت الموافقة. لكن تفاجأت المديرية بأنّ التصريح تمّ استغلاله لتصوير برامج مقالب من الممكن أن تضرّ بحياة الآخرين.

وبعدما تبيّن أنّ البرنامج لم يراعِ الشروط المتّفق عليها بحسب طلبهم، أوضحت المديرية في بيانها أنّها قامت بالتواصل مع شركة الطيران التي نفّذت البرنامج وأكّدوا لها أنّ البرنامج تمّ تصويره طبقاً لمعايير المحافظة على السلامة والشروط المطلوبة عالمياً في الأجواء، حفاظاً على حقوق الآخرين وسلامتهم، وأنّ البرنامج ما هو إلا مشهد تمثيليّ فقط، وأنّ مشاهد معيّنة صوّرت داخل الطائرة.

وختم البيان: “يهمّنا أن نوضح هذه التفاصيل للرأي العام، وأنّ المديرية العامة للطيران المدني ستتابع اتّخاذ كلّ الإجراءات اللازمة المتعلّقة بهذا الموضوع مع كافّة الجهات المعنية، على أمل تجاوب جميع الأطراف مع إجراءات المديرية العامة التي من شأنها الحفاظ على مقوّمات السلامة العامة”.

(العربي الجديد)

قد يعجبك ايضا