موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“One Lebanon” يوحد المحطات التلفزيونية الليلة

تتوحد القنات التلفزيونية اليوم من “LBC” “MTV”,”Al Jadeed”,”Future TV”, “OTV”, “TELE LIBAN” وتقدم مساء الجمعة 31 تموز حفل “One Lebanon” عند الساعة 8:45 مساءً، حيث يجتمع أكثر من 35 فناناً لبنانياً من مختلف المجالات ليوصلوا بالثقافة اللبنانبة رسالة سلام من لبنان.

ويذكر أن 10،000 شخص اتحدوا من أجل “ONE LEBANON”، حيث تميزت النسخة الثانية من الحفل الذي جرى في “فوروم دو بيروت” بفائض من الأحاسيس والمشاعر.

بدأ الحفل بنشيد “ONE LEBANON” من كلمات وألحان مروان خوري، وتوزيع الموسيقي ميشال فاضل. تانيا قسيس، التي حلمت دائماً بتوحيد المشاهير من أجل جمهور موحَّد٬ ظهرت أوَّلاً، تمَّ تلاها ظهور فرديّ لكلٍّ من الفنانين المشاركين، كلّ واحد غنّى جزء واحد من الأغنية وانهوا الأغنية بغناءٍ جماعي بصوت واحد، رسالة واحدة، لبنان واحد: “نحنا جايين عالكلمة مجتمعين، والموسيقى روح ما إلها لون ودين”.

وكانت شخصيات بارزة من جميع الأعمار، ذهلت لرؤية نجوم من جيل الحرب أمثال الياس الرحباني٬ المشهود له عالمياً، الفنان انقولا الأسطا، نجم الروك غسان الرحباني، وريمي بندلي (في عودةٍ بعد 30 عاماً) اختلطت أصواتهم على خشبة المسرح مع الجيل الأصغر بين النجوم مثل تانيا قسيس، الموزع الموسيقي ميشال فاضل، ملحم زين، جوزيف عطية، أنطوني توما، ألين لحود، سعد رمضان، عمر دين (من نهائيات برنامج X-Factor استراليا ومن أصل لبناني)، كارلوس عازار، نزار فرنسيس، مايك ماسي، بريجيت ياغي، ماغي بو غصن، ميشال أبو سليمان، نيكولا معوض، طوني أبو جودة، ندى أبو فرحات، طوني عيسى، ماريتا عاصي الحلاني، زينة دكاش، جوزيف حويّك، برونو طبال، غريس أيانيان، إيلي رستم، سيلفيو شيحا، شربل راجي، رهف عبد الله، ومغني الراب “من الآخر”، فرقة الروك “Coolcumbers” وكذلك كانَ حضور لوسام بريدي، في ظهور مفاجئ ومؤثر.

وقد غنوا على خشبة المسرح “DUOS”، ثلاثيات أو ضمنَ مجموعة، لإيصال رسالة محبة ومصالحة ووحدة. إنَّ المبدأ الأساسي والفلسفة وراء “ONE LEBANON” هو عدم الغناء المنفرد على طريقة السولو، بل الغناء الجماعي بصوت واحد.

في الذكرى الأربعين للحرب الأهلية، “البوسطة” التي ترمز إلى بداية الصراع، تغيّرت تدريجياً ألوانها من الأحمر الداكن إلى طيف من الألوان المبهجة والسعيدة. وخلا العرض٬ فنان الغرافيتي “EPS” الذي رسمَ غرافيتي ملوّنة على هذه “البوسطة” تحتَ موضوع “كن التغيير” في حين تصاعدت أغنيات من “Les Miserables”، قوّة محبّة، اعطونا الطفولة٬ وأشرقت الشمس في I lived ٬ خلصت سنة الألفين٬ The Show Must Go On، وطني٬ تعلا وتتعمَّر يا دار. في النهاية، نحن جميعاً نركب ذات الحافلة٬ وهذه الحافلة نفسها تمكننا من الوصول إلى مصيرنا المشترك. أصبحت “البوسطة” علامة وتوقيع ONE LEBANON، وإنتهى العرض مع رسالة ملونة مع I will be the Change، أعلنت ONE LEBANON شعارها لمهرجان الشباب القادم.

قد يعجبك ايضا