موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

وزنك أقلّ من 55 كلغ .. الغرامة والسجن بانتظارك!

أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية ماريسول تورين أن من المرجح ان تؤيد الحكومة مشروع قانون يحظر عارضات الازياء ذوات النحافة المفرطة، وقد يفرض أيضًا غرامات على وكالات الإعلان أو دور الأزياء التي تتعاقد معهن.

وقالت تورين في مقابلة تلفزيونية إنّ “من المهم لعارضات الازياء أن يعتنين بصحتهن خصوصًا للنساء الشابات اللواتي يتطلعن إلى العارضات كمثال للجمال”.

من جهته، أوضح اوليفييه فيران البرلماني الاشتراكي الذي صاغ التعديلين، أنّ القانون سيفرض فحوص منتظمة للوزن وغرامات مالية تصل إلى 75 ألف يورو (79 ألف دولار) عن أي خروق، وأيضًا عقوبة السجن لفترة تصل إلى ستة أشهر للعاملين المتورطين في مثل هذه الخروق.

وأضاف أنّ العارضات سيتعين عليهن ان يقدمن شهادة طبية تظهر مؤشرًا حوالى 55 كيلوغرامًا لطول قدره 1.75 سنتمترًا- قبل التعاقد معهن للعمل ولأسابيع قليلة بعد ذلك.

وتقترح التعديلات في مشروع القانون ايضا عقوبات لأي شيء يتم الترويج له قد ينظر اليه على انه يشجع على النحافة المفرطة وبشكل خاص مواقع الانترنت المؤيدة لفقدان الشهية للطعام التي تمتدح اساليب للحياة غير صحية.

وستنضم فرنسا، إلى إيطاليا واسبانيا واسرائيل التي تبنت جميعها في اوائل 2013 قوانين تمنع عمل العارضات النحيفات جدًا في دور عرض الأزياء أو في الحملات الاعلانية

قد يعجبك ايضا