موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أطفال الرضاعة الطبيعية أكثر ذكاء من سواهم

فقد أظهرت دراسة حديثة نشرت في موقع Today.com أنّ الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية لمدة سنة على الأقل، هم الأكثر ذكاء ويجنون الكثير من المال.

وأوضح الدكتور برناردو هورتا من الجامعة الاتحادية في البرازيل أن الرضاعة الطبيعية ليست فقط مفيدة للطفل ولكنّ بالنسبة للمجتمع أيضا، لأن ذكاء الفرد ينعكس ايجابا على جعله فاعلا ومنتجاً في المجتمع،
مشيراً الى أن السبب في ذلك، هو وجود مادة في حليب الرضاعة، هي عبارة عن سلسلة طويلة من الأحماض الدهنية المشبعة التي تعتبر ضرورية جداً لنمو الدماغ.

هذه الدراسة أجرت اختبارها على 6000 شخص تمت متابعتهم منذ سن الولادة للقيام بقاربة بين وزنهم وطريقة تناولهم الحليب ومستواهم العلمي والعملي. وعندما بلغوا سن الثلاثين أجري لهم اختبار الذكاء IQ .

وتبيّن أن المشتركين الذّين حصلوا على رضاعة طبيعية لمدة سنة هم أكثر ذكاءاً من ناحية المعرفة ومدخول العمل من اولئك الذين حصلوا على رضاعة لأقل من شهر.

وبالنتيجة ، فإن الرضاعة الطبيعيّة ترتبط بشكل ايجابي في معدل الذكاء، وإن كمية الحليب المستهلكة تلعب دورا اساسيا في ذلك.

وتوصي الأكاديمية الاميركية لطب الاطفال، الامهات، بأن لا يطعموا الأطفال سوى حليب الرضاعة حتى عمر الستة اشهر، على أن تستكمل فترة الرضاعة لستة أشهر اخرين، ويسمح خلالها باطعام الطفل مأكولات خفيفة يستطيع هضمها.

قد يعجبك ايضا