موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

ريجيم الكمون لإنقاص الوزن في 7 أيام فقط

الكمّون, نبات عشبي يعالج الكثير من الأمراض، أوراقه رفيعة وخضراء داكنة، تحمل أزهاراً صغيرة بيضاء وأرجوانيّة. ولا تنسحب فوائده على الصحّة فحسب بل على الجمال والبشرة أيضًا.

من ناحية الرشاقة, يعمل الكمّون على زيادة حرارة الجسم، وبالتالي فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم وحينما يكون معدل الأيض أكثر كفاءة فإنه سوف يساعد على تخفيف الوزن وتنحيفه، ويستخدم الكمون جنباً إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود والزنجبيل والحلبة، كما أنه يعمل على تحسين عملية الهضم وهو الأمر الذي يؤدي إلى امتصاص المواد الغذائيّة بشكل جيّد في الجسم، فيعمل هذا الأمر على منع تخزين الدهون في الجسم، وبالتالي يؤدي إلى تخسيسه.

ويعمل أيضًا على حرق الدهون بمعدل سريع، وخصوصاً تلك التي تترسّب على الكرش، فهو يعمل على تحسين قدرة الجسم على حرقها بمقدار ٢٥%، لأنه يعمل على تحسين عمليّة الهضم، ويقي الجسم من الأمراض، ويفضّل تناوله مع التوابل الأخرى لتحقيق أقصى فائدة في خفض وزن الجسم مثل: الشمر والزنجبيل واليانسون والخردل.

ولاتباع نظام غذائي بخلاصة الكمون يجب تناول خليط الكمون قبل كل وجبة خلال الأسبوع .

طريقة تحضير خليط الكمون

المكونات: ملعقة كمون – نصف ملعقة صغيرة زنجبيل – نصف ليمونه – كوب ماء ساخن
التحضير: خلط كوب من الماء الساخن من نصف ملعقة من الكمون المطحون مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع القليل من الليمون يترك حتى يصبح دافئ ويصفى ويشرب .

قد يعجبك ايضا