موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

طائرة كورية تنجو من كارثة محتمة…واليكم السبب

خرجت طائرة ايرباص اي320 تابعة لشركة الخطوط الكورية الجنوبية “ايجيان ايرلاينز” عن المدرج مساء الثلثاء في مطار هيروشيما بغرب اليابان ما ادى الى جرح ما يزيد عن 27 شخصا من اصل 81 كانوا على متنها، حسب ما اعلن مصدر رسمي.
وحسب العناصر الاولية للحادث، فان الطائرة اصطدمت بمركز اتصالات في اعلى المدرج قبل ان تخرج مئات الامتار عن مسارها لاكثر من 90 درجة وذلك في شروط مناخية سيئة (امطار وضباب).
وحسب الصور التي بثها التلفزيون الياباني الاربعاء فقد تطاير ركام هذا المركز الذي يبلغ علوه ستة امتار كما تضرر الجناح الايسر للطائرة.
وخرج الركاب بحالة ذعر من الطائرة. وقالت احدى السيدات لوسائل الاعلام “كان هناك دخان وسقطت اقنعة الاوكسجين في الطائرة. كل الطاقم كان في حالة خوف واعتقدت اننا سنموت”.
وقد خرج الركاب ال73 وافراد الطاقم الثمانية من مخارج الطوارىء.
وقال متحدث باسم رجال الاطفاء ان “حوالى 25 راكبا اصيبوا بجروح ولكن لم تسجل اية حالة وفاة” مضيفا ان شخصا اصيب بجروح خطرة.
وكانت الطائرة التي قامت بالرحلة وز162 قد وصلت من مطار اينشيون بالقرب من سيول وحطت بشكل طبيعي على المدرج قبل ان تنحرف فجأة الى اليسار، حسب ما اعلن مسؤولون في المطار لوكالة الانباء اليابانية كيودو.
وتحدثت الشركة الكورية الجنوبية في بيان عن 18 جريحا (14 يابانيا وكوريين اثنين وصينيين اثنين).
وحسب المعلومات الصحافية فان الطائرة كانت تحلق على علو منخفض جدا عند اقترابها من المطار ولكن وزارة النقل اليابانية في طوكيو لم تؤكد هذه المعلومة.
وقد ارسل المكتب الياباني لامن النقل ثلاثة اشخاص الى المطار للتحقيق في ظروف الحادث، حسب ما اعلن موظف لوكالة فرانس برس.
ومن ناحيتها، وعدت الشركة ب”التعاون الوثيق مع السلطات المختصة” من اجل تحديد سبب الحادث مع تقديمها “اعتذارا”.
وتوقف المطار عن العمل والغيت كل الرحلات تقريبا.

قد يعجبك ايضا