موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“ايباد” مساعد طيار “الألمانية المنكوبة” يكشف معلومات “مخيفة”

ما زالت التحقيقات في تحطم طائرة إيرباص A320 التابعة لطيران “جيرمان وينغز” مستمرة، كما ان اصابع الاتهام تتوجه أكثر فأكثر الى مساعد القائد اندريس لوبتيز، المتهم باسقاط الطائرة.

وجديد التحقيقات ما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز” عن المحققين في الحادثة المسأوية، بعد ان كشفوا النقاب عن معلومات جديدة كان يحتويها “ايباد” لوبتيز، تتعلق بالحالة الصحية النفسية التي كان يعاني منها وعدم اهتمام شركة الطيران الأم الألمانية “جيرمان وينغز” بوقفه عن ممارسة الطيران.

ووجد المحققون، بحسب الصحيفة، كلمات “الانتحار” و”قمرة القيادة” وغيرها على موقع “غوغل” في الـ”ايباد” الخاص بلوبتيز، كما تم العثور على أبحاث مخزنة ومعلومات تتعلق باختفاء الطائرة الماليزية MH370، وكذلك تحطم الرحلة من الشركة العامة LAM في موزامبيق ناميبيا.

يذكر أنه يوم 24 آذار، تحطمت طائرة إيرباص A320 التابعة لطيران “جيرمان وينغز” كانت تتجه من برشلونة الى دوسلدورف في ألمانيا في جبال الألب جنوب فرنسا، مما تسبب بمقتل 150 شخص بينهم 72 ألماني و 50 إسباني، وتوصلت التحقيقات الى أن الطيار قام بمحاولات مستميتة لخلع باب القمرة بعد أن أغلقه مساعده من داخلها، ولما يئس راح يرجوه ويصرخ: “أستحلفك بالله افتحه، افتح هذا الباب اللعين”، لكن المساعد تجاهله تماماً وأسقطها.

قد يعجبك ايضا