موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

خطوات تسرّع في حدوث الحمل…

هل ترغبين في الإنجاب، لكن لم ينجح الأمر حتى الآن؟ هناك بعض الأمور الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في زيادة الخصوبة وبالتالي تزيد من فرص حدوث الحمل.

معرفة طبيعة الجسم والاهتمام بطريقة التغذية والرياضة من ضمن الأمور التي تساعد في زيادة الخصوبة، وبالتالي الإسراع من حدوث الحمل. نستعرض معكم أهم خطوات تحسين الخصوبة، بحسب دراسات وبحوث طبية:

الوزن الطبيعي: يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى اضطراب في مراحل الدورة الشهرية، كما أن النحافة الزائدة تؤثر أيضا على التبويض، لذا فإن الوصول بالوزن للمعدل الطبيعي من الخطوات المهمة لتحسين الخصوبة، بحسب موقع “نيتمومس” الألماني.

الرياضة: تساعد الرياضة على تحسين المزاج العام علاوة على التخلص من الوزن الزائد، لكن لا يجب المبالغة في الرياضة لأن هذا يؤثر أيضا بالسلب على الخصوبة.

الاسترخاء وتجنب الضغط العصبي: اضطراب الحالة النفسية يؤثر على حالة الجسم وعلى خصوبة المرأة، لذا ينصح الخبراء بتجنب مسببات الضغط العصبي قدر المستطاع والاسترخاء والنوم لساعات كافية.

معرفة طبيعة جسمك: من أهم الطرق الطبيعية للإنجاب، معرفة أيام الخصوبة في كل شهر.

الخضروات والفاكهة: التغذية الصحية المعتمدة على الخضروات والفاكهة ومنتجات الألبان والإكثار من الفيتامينات والمواد المعدنية، تساعد في التخلص من التغيرات الهورمونية.

تجنب الكحوليات والتدخين: يقول الخبراء وفقا لموقع “نيتمومس”، إن تناول أكثر من 3 فناجين من القهوة يوميا يمكن أن يؤثر بالسلب على الهورمونات وهو نفس الأثر الذي تؤدي إليه السجائر والكحوليات.

الجنس ليس من أجل الإنجاب فقط: سيطرة فكرة الإنجاب على المرأة بشكل يجعل الحياة الجنسية بالنسبة لها قاصرة على الإنجاب، يؤدي إلى ضعف ضخ الدم في الأعضاء الجنسية وبالتالي يقلل من إمكانية الحمل، لذا ينصح الخبراء بالاستمتاع بالعلاقة الحميمة في حد ذاتها.

قد يعجبك ايضا