موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

قاوم السرطان والأنيميا والفيروسات بـ5 بهارات فقط..

تتمتع البهارات والتوابل بفوائد صحية مثيرة حسب العديد من الدراسات التي نشرت مؤخرًا، كما أنها تعد “رمانة الميزان” أثناء تحضير الأكلات المختلفة، حيث يتوقف عليها مذاق الطعام الذي تقوم ربات البيوت بتحضيره، فهي إما أن تكلل مجهودهن بالنجاح وتجعل الطعام شهيًا أو تفسد مذاقه.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز التوابل التي تتمتع بفوائد صحية رائعة ولا غنى عنها داخل أي منزل، وذلك حسبما نشر بموقع “رعاية الصحة” الأميركي.

1- الروزماري: من البهارات الرائعة، حيث يساهم في تعزيز الذاكرة، ويحد من تكوين الجذور الحرة الناجمة عن عملية الأيض، وهو ما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض.
2- الكركم: يتمتع بخواص رائعة مضادة للالتهابات نظرا لاحتوائه على مادة الكركمين، وهى أقوى 50 مرة من فيتامين ج في تخفيف الالتهابات، وكما أنها تساهم في الحد من سرطان الثدي حسب دراسة طبية حديثة.
3- جوزة الطيب: تتمتع بخواص رائعة مضادة للبكتيريا، وكما تحتوى على مواد رائعة مضادة للالتهابات تحد من نمو الكثير من الأورام، وكما تقلل فرص الإصابة ببعض السرطانات.
4- الأوريجانو: هو غنى بفيتامين “ك”، والذي يتمتع بفوائد رائعة وموجودة في عدد محدود من الأطعمة، وهو غنى أيضا بالكثير من المواد المضادة للأكسدة، وكما أثبت دراسة حديثة أن زيت الأوريجانو يساهم بفاعلية في علاج الأنفلونزا المعدية أو الالتهاب المعدي الفيروسي.
5- الكمون:هو البهار الأمثل كي تتناوله إذا كنت تعانى من الأنيميا، حيث تساهم ملعقة كبيرة من الكمون في إمدادك بنحو 22% من احتياجك اليومي من عنصر الحديد.

قد يعجبك ايضا