موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

للعروس..اليكِ أسرار جمالية مع التفاح

تبحث كل عروس مقبلة على الزواج عن النصائح التي يجب أن تتبعها في فترة قبل الزفاف، حيث أن هذه الفترة من أهم الفترات في حياتها للعناية بالبشرة والشعر، لتتمتع بأجمل إطلالة يوم زفافها.

ولكن هل فكرتِ أيتها العروس بأن تصلي إلى غايتكِ بأبسط الطرق وأكثرها أماناً؟ إنه التفاح.. فهو صيدلية صحية وجمالية متكاملة، سواءً كان ثمرة أو عصيراً أو خلاً.

نستعرض لكِ أهم هذه الأسرار والفوائد للشعر والبشرة، والتي يخبئها التفاح بين قشوره:

1- ترطيب البشرة: يحتوي التفاح على الماء الذي يوفر السوائل اللازمة حتى تبقى بشرتكِ رطبة، كما يحتوي على البوتاسيوم والتانين المساهم في نضارة البشرة.

2- نعومة البشرة: امزجي التفاح والعسل مع القشطة الحامضة ثم ضعي الخليط على الوجه واليدين لتحصلي على بشرة ناعمة، كما يمكنكِ أيضاً الحصول على النعومة من خلال فرك بشرتكِ مباشرة بقطع التفاح لمدة دقائق.

3- يطهر ويزيد لمعان البشرة: امزجي ملعقة من العسل وملعقة من عصير التفاح وملعقتين من الحليب، وطبقي هذا المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

4- التخلص من الهالات السوداء: قومي بسلق ثمرة التفاح الأخضر وقطعيها جيداً ثم دعيها تبرد قبل تطبيقها على منطقة الهالات السوداء، أو يمكنكِ وضع شرائح التفاح مباشرة على الهالات السوداء للتخلص منها.

5- التخلص من حب الشباب والبقع الداكنة: وذلك بسبب احتواء التفاح على المعادن مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم جنبا إلى جنب مع الفيتامينات A و C الموجودة فيه، وبتحضير عجينة من التفاح وإضافة بعض كريم الحليب أو العسل إليه، ووضع هذه العجينة على البقع الداكنة والبثور، سيساهم ذلك باختفائها، ويمنع ظهورها مرة أخرى.

6- معالجة الأكزيما: يحتوي خل التفاح على حمض الخليك وحمض الماليك، وعلى خصائص مضادة للجراثيم و الفطريات، لذا يساهم تطبيق الخل الممزوج بالماء في تحسين المناطق المتضررة من الحساسية أو الأكزيما.

7- التخلص من قشرة الشعر: يساعد عصير التفاح في علاج القشرة والحكة، قومي فقط بوضع عصير التفاح على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

8- منع تساقط الشعر: يحتوي التفاح على البيوتين الذي يساعد إلى حد كبير في منع تساقط الشعر ويعزز نموه، قومي بمزج خل التفاح مع الماء ثم اشطفي شعركِ به بعد الشامبو.

(الجمهورية)

قد يعجبك ايضا