موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالنسبة إلى الرجل صوتُكِ يُحدّد جمالك!

يستطيع الرجل تحديد جاذبية المرأة عبر الاستماع إلى صوتها، هذا ما أشارت إليه دراسة أجراها باحثون في الأنثروبولوجيا من جامعة فيينا ونشرت تفاصيلها في صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية. وتوصّلت الدراسة إلى أنَّ الرجال بمجرد الاستماع إلى صوت المرأة يحددون مدى جمال وجهها.

وقال الباحث المشارك في الدراسة ماركوس كوبينستينر عالم الأنثروبولوجيا من جامعة فيينا إنه “في إمكان الأشخاص تخمين جاذبية وجه المرأة بناءً على صوتها، فالأصوات الجذابة تخلق فكرة عما تبدو عليه المرأة”. وللتوصل إلى هذه النتيجة قام الباحثون بتصوير وجوه وتسجيل أصوات 42 امرأة بمتوسط عمر 24 عاماً. ومن ثمَّ طلبوا من مجموعة من الرجال في منتصف العشرينات تقويم الأصوات النسائية لمعرفة أكثر الأصوات جاذبية، في حين طلب من مجموعة أخرى من الرجال من الفئة العمرية نفسها للحكم على جاذبية هذه الفتيات من خلال رؤية صورهنَّ.

الفتيات اللواتي اعتبرن جذابات جداً تم اختيارهنّ كذلك من الرجال الذين استمعوا إلى أصواتهنَّ. وهذا ما مكَّن الباحثين من إيجاد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الذكور وتصنيفات وجوه النساء وأصواتهن. وتبين من النتائج أن النساء اللواتي يملكنَ وجهاً جذاباً يتمتَّعنَ بصوت جذاب”. وسلطت هذه الدراسة الضوء على الأمور البصرية والصوتية في المحطات الإذاعية، وفي هذا السياق قال الباحث ماركوس كوبينستينر: “أصبح بإمكاننا التأكد من أنَّ المذيعات عبر الراديو ذات وجوه جذابة”.

من جهة أخرى، أشارت بحوث سابقة إلى أنَّ النساء يبدينَ اهتماماً وثيقاً بأصوات الرجال، حيث فضَّلنَ الصوت الأعمق لاعتقادهنَّ أن ذلك مرتبط ببنية جسمانية قوية.

قد يعجبك ايضا