موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

للمرة الأولى.. اكتشفوا سر بذرة الأفوكادو

بعيدًا عن الفوائد المتعددة لفاكهة الأفوكادو وأهميتها على الصحة, تحتوي البذرة الموجودة بداخله, والتي غالبًا ما نرميها على الكثير من مضادات الأكسدة أكثر من أي فاكهة أو خضراوات في الأسواق، كما تحتوي على البوليفينول مثل الشاي الأخضر، إلى جانب امتلائه بالألياف القابلة للذوبان أكثر من أي طعام آخر. اكتشفوا في هذه النقاط أهم فوائد بذرة الأفوكادو:

– تحتوي بذور الأفوكادو على زيت غني بمواد مضادة للأكسدة: في الواقع تم العثور على 70% من المواد المضادة للأكسدة في البذور لوحدها و30% منها موجودة في اللب, وهذه المواد لديها القدرة على خفض الكوليسترول العالي,والحد من الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية.

– تعتبر بذور الأفوكادو بديلاً رائعًا للحد من مرض الالتهاب داخل الجسم, إذ تعمل بشكل جيد على تخفيف التورم في القناة الهضمية.

– يمكن استخدام بذور الأفوكادو لتخفيف الإسهال, و منع حدوث الإمساك أو الحد منه.

– تعتبر بعض هذه البذور مهدئة لقرحة المعدة , إذ تحتوي على مضادات أكسدة تعرف باسم مركبات الفينول, حيث تحتوي هذه المركبات على مواد مضادة للجراثيم و مضادة للأكسدة مما يجعل البذور فعالة في منع التقرحات داخل بطانة الجهاز العصبي.

– تحتوي بذور الأفوكادو على الفلافونويد وهي مواد مضادة للأكسدة تساعد على منع و تقليل نمو الورم.

– تساعد بذور الأفوكادو في تقوية الجهاز المناعي, وحماية الجسم من الأنفلونزا و الرشح في الشتاء.

– بذور الأفوكادو لها القدرة على محاربة الخلايا الحرة التي تسبب المرض و الشيخوخة, في الواقع إذ كنت ترغب في إبطاء عملية الشيخوخة و الحد من ظهور البقع و التجاعيد, فما عليك سوى بتناول الأفوكادو حيث لديه القدرة على إعادة بناء الكولاجين تحت الجلد.

– بذور الأفوكادو مفيدة ايضا في خفص مستويات السكر في الدم و المساعدة على الاحتفاظ بالوزن الصحي.

أما عن كيفية الحصول على بذور الأفوكادو, فكل ما عليك القيام به هو فتح حبة الأفوكادو بعناية , ثم إزالة البذرة التي بداخلها وسحقها بمطرقة , وبعد ذلك يتم وضع فتات البذرة في الخلاط للحصول على مسحوق ناعم و يرش على وجبات الطعام للتمتع بغذاء صحي.

المصدر: Donazine.com

قد يعجبك ايضا