موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الفراولة…من أفضل الفواكه لصحّة الإنسان

من المعروف أن الفواكه بمختلف أنواعها مفيدة لصحّة الإنسان ولكن بحسب بعض الدراسات الحديثة، تبيّن أن فاكهة الفراولة لديها خصائص متعددة لحماية الإنسان من الأمراض والمحافظة على صحته فهي من أفضل الأغذية احتواءً على مضادات الأكسدة.

إليكم بعض فوائد الفراولة:

الحد من خطر الأمراض التنكسية:

تعتبر الفراولة مصدرًا مهمًا للفولات (حمض الفوليك الموجود في الغذاء). عدم وجود كميات كافية من حمض الفوليك لدى كبار السّنّ يؤدّي الى تصلب الشرايين والى أمراض الأوعية الدموية. تساعد بعض الأدوية على رفع مستويات حمض الفوليك في الجسم ولكن يمكن استبدال هذه الحبوب بتناول فاكهة الفراولة الشّهيّة.
الحد من أمراض القلب والأوعية:
وأشار فريق من العلماء الأوروبيين الى أن مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة تقلّصت عند الأشخاص الذين أضافوا الفراولة الى نظامهم الغذائي. وعند توقّف الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة عن تناول هذه الفاكهة، عادت مستويات الكوليسترول الى ما كانت عليه سابقًا.
الحدّ من التوتّر:

ويحتوي كوب واحد من الفراولة على أكثر من 100% من كميّة الفيتامين C الموصى بها يوميًّا. وأظهرت الدراسات أن استهلاك الفيتامين C أثناء التوتّر يؤدّي الى انخفاض ضغط الدم الى المستوى الطبيعي الأمر الّذي يضع حدًا للتوتر.
حماية العظام:
وتحتوي الفراولة على نسبة عالية من البوتاسيوم وأكّدت الدراسات أن البوتاسيوم يحمي العظام من خلال المحافظة على مخازن الكالسيوم في الجسم ويمنع تكسّر العظام الناتج عن التقدّم في السّن.

قد يعجبك ايضا