موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

انفصال رأس مولود عن جسده أثناء الولاده والعائلة تتهم المستشفى بالتقصير

توفي جنين، بعد انفصال رأسه عن جسده، أثناء الولادة في مستشفى عالية الحكومي في مدينة الخليل، مساء أمس  الأحد.

وأكد مدير مستشفى عالية الحكومي محمد وليد زلوم لـ وطن للأنباء ، وقوع الحادثة قائلاً: إنه طلب تشكيل لجنة وزارية للتحقيق فيما حصل، وأنه سيتم محاسبة المقصرين في حال ثبوت أي تقصير من الأطباء أثناء تأديتهم واجبهم.

وحول ذلك قال جد المولود ياسر أبو شرخ لـ وطن للأنباء، إن زوجة ابنه ناريمان كانت تشعر بحالة غير مستقرة وبآلام مستمرة ، ذهبت على إثرها إلى مستشفى الظاهرية ، وأعطيت حقن لتثبيت الحمل قبل أن تحول إلى مستشفى الخليل الحكومي “.

وإتهم أبو شرخ المستشفى بالتقصير، بقوله أن” زوجة ابنه وصلت مستشفى عاليه الحكومي، بواسطة الإسعاف وبحالة صحية جيده، ولم تكن بحالة ولادة لكنها كانت تتألم بشكل كبير، الأطباء لم ينجحوا في التعامل مع الحالة”، مطالباً بمحاسبة المقصرين.

من جانبه، قال رئيس شعبة النسائية في مستشفى الخليل الحكومي عمر حلايقة لـ وطن للأنباء ،إن المواطنة المذكورة حضرت عند الساعة التاسعة ليلة أمس في حالة ولادة، و كانت في حالة ولادة كاملة، ما دفع بالأطباء لإدخالها غرفة الولادة”.

وبين أن جسم الجنين ورجليه كانتا خارج المهبل، وكان الرأس في عنق الرحم، وأثناء عملية سحب الجنين، انفصل الرأس عن الجسم، في حادثة نادرة الحدوث.

وأوضح الحلايقة أن حالة الأم مستقرة وتم سحب الرأس من داخل الرحم، مبيناً  أن الحمل كان في الشهر السابع.

ولفت إلى أن قسم النسائية، طالب بإجراء عملية تشريح للجنين، للتأكد  من سلامته وعدم وجود خلل في الجهاز العضلي أو العظمي لتشخيص ما حدث.

قد يعجبك ايضا