موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أيتها الحامل.. هذه أكثر الأطعمة إفادة لك ولجنينك

تظهر المرأة خلال الحمل إهتماماً ملحوظاً بمعرفة الأطعمة المؤذية لها ولجنينها، من دون أن تركز كثيراً في غالبية الأحيان على الأطعمة المفيدة لهما، والتي تعد مصدراً أساسياً للغذاء والصحة.

لكن موقع “مايند بودي غرين” استند إلى أحد الكتب الجديدة ليشير إلى الأطعمة الأكثر صحة وإفادة خلال الحمل، والتي يسهل إدخالها في النظام الغذائي، وهي:

ـ العدس: الغني بحمض الفوليك والذي يعد مصدراً مهماً للحديد والفوسفور والبروتين والبوتالسيوم والزنك والفيتامين “ب 6” وغيره من المواد المغذية.

ـ السبانخ: الذي يعد أيضاً مصدراً مهماً لحمض الفوليك والبوتاسيوم والحديد والفيتامين “آي” والماغنيزيوم.

ـ البطاطا الحلوة: الغنية بالكربوهيدرات والحديد والبوتاسيوم والماغنيزيوم والفيتامين “آي” و”ج” و”كاي” و”ب 6″، وقد تكون مساعدة في التخفيف من حدة الغثيان والتقيؤ خلا لالحمل.

ـ الجوز: المفيد لنمو دماغ الطفل بفضل محتواه من الأوميغا 3، بالإضافة إلى الحديد والألياف والأحماض الدهنية الجيدة.

ـ توت Raspberries: المدجج بالألياف والفيتامين “ج” و”كاي” والمانغانيز والزنك والبوتاسيوم.

ـ الشوكولا: فمحتواه من الكاكاو يساعد في تخفيض ضغط الدم ورفع الحساسشية تجاه الأنسولين خلال الحمل من دون التأثير على زيادة الوزن.

ـ السلمون: الذي يحتوي على أحماض دهنية مفيدة وبروتينات وفيتامين “ب 12” وبوتاسيوم وفوسفور وزنك، وهو مصدر مهم لتغذية الجنين خلال نموه.

ـ الدجاج: الذي يعتبر مصراً مهماً للبروتين والحديدات والفيتامينات “ب”، شرط التخلص من جلده لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الكوليسترول والدهون الحيوانية.

ـ الأفوكادو: الغني بدهون مفيدة ومعادن وفيتامينات تجعل منه خياراً مميزاً خلال الحمل.

(ترجمة “لبنان 24”- mindbodygreen)

قد يعجبك ايضا