موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أيّ نوع من الصديقات أنتِ؟

تحاول صديقاتك غالباً انتقاد تسريحة شعرك الجديدة أو الحديث عن وزنك، عوض أن تكشف لك إذا ما كان شريك حياتك يغشك. وفي هذا السياق، كشف استطلاع للرأي أجري على نحو 1700 علاقة صداقة في المملكة المتحدة بيّن أنَّ 29% فقط من الصديقات يخبرن رفيقاتهن الأخريات عما إذا كان الشريك يقوم بأفعال سيئة تجاههنَّ. ويبدو تالياً أنَّ انتقاد التسريحة أو زيادة الوزن مريحة أكثر من رفع الصوت عالياً للإضاءة على الحقيقة، إذ على ما يبدو أن بعض الحقائق قولها أصعب من غيرها.

الاستنتاجات التي توصلت إليها Loose Women ضرباً لقيم الصداقة حيث بدا أنَّ 30% من أفراد العينة أشاروا إلى أنهنَّ سيرفعنَ الصوت إذا ما واجهنَ انتقاداً من صديقة مقربة. 78% اعتبرنَ الولاء أبرز ما في الصداقة، في حين اعتبر 24% أنَّ الكرم مهم جداً. وبرز تأثير مكان الإقامة في تكوين الصداقات واستمرارها.

في مدينة يوركشاير شمالي المملكة المتحدة المعروفة بودِّ سكانها، تبين أنَّ 11% من السكان يرَون أصدقاءهم كل يوم، مقارنةً بـ 23% من السكان الذين يعيشون في منطقة ميدلاند الشرقية. ومن خلال الاستطلاع بدا أنَّ لندن المدينة الأكثر اجتماعيةً في المملكة المتحدة، إذ تبدّى أنَّ من يعيشون فيها لديهم 4 أصدقاء مقربين جداً، ما يعتبر أعلى بكثير من المعدل الوطني البالغ 3.7.

نصف المشاركين في الاستطلاع وصفوا آبائهم أو أشقاءهم بالأصدقاء المقربين جداً إليهم، ولكن هذا الرقم تدنى في لندن، حيث ظهر أنَّ أقل من 40% لا يعتبرون عائلتهم كذلك. قد لا ينتقد أصدقاؤك مظهرك وإطلالتك أو وزنك، وهذا لا يعني أنهم لا يقدرون صداقتك، بل يدلُّ على أن الصداقة أعمق من مجرَّد مظهر.

قد يعجبك ايضا