موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

هذا الموقع الإلكتروني يعرف ما لا يعرفه الأطباء

كيف يمكن للأطباء تشخيص عوارض مرضية لم يروها من قبل؟

وتتمثل إحدى الإجابات بوجود موقع إلكتروني باسم VisualDxوالذي يعتمد على تطبيق يستخدمه الأطباء لمعالجة بعض الألغاز الطبية. ويعتبر الموقع بمثابة أداة تشخيصية لأي طبيب من حول العالم.

ويستخدم الأطباء الموقع من خلال طباعة العوارض المرضية التي يعاني منها المريض الذي يزور العيادة، لمعرفة الأسباب المحتملة والمرفقة مع الصور في بعض الأحيان.

وكلما أدخل الأطباء معلومات أكثر إلى الموقع، كلما باتت المعلومات الطبية أكثر تحديداً. لذا، يصبح ما يراه الأطباء على الشاشة مطابقاً للعوارض الصحية التي يعاني منها المريض، ما يقدم تشخيصاً مناسباً للحالة المرضية.

ويمكن أن يتوسع البحث أكثر على الموقع من خلال إدخال معلومات مرتبطة بعوامل أخرى مثل البلدان التي زارها المريض مؤخراً، والنشاطات التي قام بها، لمعرفة المخاطر والأمراض.

ويتضمن الموقع تشخيصاً طبياً لـ1300 مرض، ومن المتوقع زيادة 1500 مرض آخر في أيلول العام 2015، لتغطية حالات طبية على نطاق أوسع.

وقال المؤسس والمدير التنفيذي لموقع VisualDxالدكتور آرت بابيير إن “هناك 99.9 في المائة من الزيارات إلى الأطباء لمعاينة أقل من 500 مرضاً”، مضيفاً: “لكن، هناك الكثير من الأخطاء الطبية حول الأمراض الشائعة”.

أما التطبيق الذي يقوم بشكل أساسي على الصور، فيساعد بشكل كبير في تشخيص الحالات المرضية.

ويتضمن الموقع أكثر من 150 ألف صورة، ما يساعد الأطباء على معرفة العوارض المرضية المرتبطة بالمشاكل الجلدية.

ووفقاً لموقع VisualDX، فإن أكثر من 1500 مستشفى، وعيادة في الولايات المتحدة الأميركية، وأكثر من نصف الجامعات الطبية يستخدمون معلومات الموقع للتشخيص الطبي، فضلاً عن أوروبا وآسيا.

قد يعجبك ايضا