موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

الشعر الصحي تاج المرأة يكمل زينتها ومظهرها لذا يجب على كل امرأة ان تتبع نظام يومي للعناية بالشعر والاهتمام به.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه بعضها مرضية والبعض الآخر بسبب بعض العادات الخاطئة في التعامل مع الشعر:

الشعر كائن حي فالشعرة الواحدة لها دورة حياة تبدأ منذ الميلاد وفترة حياتها إلى وفاتها، وفروة الرأس تحتوي على ما يقرب من مائة الف شعرة ليست كلها في حالة نشاط واعمارها مختلفة.

ولكن العوامل التي تؤثر على الشعر متعددة منها : الصحة العامة والتي لها دور كبير في صحة الشعراو تلفه، والأمراض المزمنة مثل السكر وامراض القلب وبعض الأمراض المفاجئة الحادة مثل : الارتفاع الكبير في درجة حرارة الجسم او بعض الادوية التي قد تتسبب في سقوط الشعر.

وهناك حالات اخرى ليست مرضية تتسبب في تساقط الشعر وهي الحمل والرضاعة والذان يعدان سببا رئيسيا في تساقط الشعر لدى السيدات، إلى جانب الضغط العصبى والتوتر والذي من الممكن ان يسبب ضعف عام بالشعر، أيضا عادة شد الشعر المرتبط بالحالة النفسية لذا دائما ما ترتبط الحالة النفسية الجيدة بالشعر الجيد.

أيضا التعامل العنيف مع الشعر يضعفه ويؤثر على صحته سواء بشده او باستخدام السيشوار او المكواه لذا يجب التعامل مع الشعر بلطف وإستخدام مشط خشب ذو اسنان واسعة غير مدببة فتعرض الشعر المتكرر للماء يضعفه اكثر وقد يلجأ البعض لغسل الشعر يوميا خاصة الشباب مما يؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه.

لذا يجب عدم التعامل معه بعنف وشده، ايضا تجنب وضع المواد الكيميائية عليه مثل الصبغات والتى يسبب إستخدامها بكثرة ضعف الشعر وتقصفه والاهتمام بالصحة العامة والتغذية وعلى المحجبات مراعاة إرتداء قطعة قطنية فى البداية ثم إرتداء اى نوع من الإيشاربات بعد ذلك.

قد يعجبك ايضا