موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أبرز 5 جُمل تُثير غضب زوجتك في رمضان.. تجنب قولها!

يأتي شهر رمضان الفضيل، فيزدحم جدول أعمال الزوجة ما بين العائلة وإعداد الطعام والقيام بالفروض الدينية، مما يجعلها مثقلة بالمهام، ومنهكة إلى أبعد حد.

وهناك جُمل على الزوج تجنّب قولها لزوجته خلال شهر رمضان، حيث أنها لا ترغب في سماعها أبداً لأنها تثير غضبها بشدة.

تعرّف على تلك الجُمل وتجنّب قولها:

1- هل اشتريتِ طلبات المنزل؟

قد يكون هذا الأمر عادياً خلال الأيام العادية، ولكن يصبح صعباً على الزوجة في شهر رمضان، حيث أنها تكون مثقلة بالمهام، ولا يصبح لديها وقت لشراء احتياجات المنزل، وخاصة إذا ما كانت امرأة عاملة.

2- لن أستطيع فعل ذلك الأمر، سأخلد للنوم..

من المؤكد أن زوجتك أيضاً لا تحب القيام بالعديد من الأمور، وتفضّل أن تخلد للنوم أيضاً. يجب عليك مساعدتها واحتمال ضغط واجباتها في شهر رمضان المبارك، فهي لا تستطيع تحمّل جميع المسؤوليات وحدها.

3- يبدو على وجهكِ الإنهاك:

قد تظن أنك بقولك هذا تشدّ من أزرها وتدعمها وتتفهمها. إلا أنه في الحقيقة تضايق تلك الجملة معظم النساء، فهي تعلم أن عملها المتواصل من أجل عائلتها يفقدها جمالها ليبدو الإرهاق والإنهاك على وجهها.. قل لها كلاماً لطيفاً يرفع من معنوياتها بدلاً من ذلك.

4- يبدو عليكِ زيادة الوزن:

يجب عليك تجنّب قول تلك الجملة سواءً في رمضان أو في وقت آخر. فآخر ما تريد الزوجة سماعه هو زيادة وزنها وتأثير ذلك على مظهرها. فهي تعدّ الأطعمة بجميع أشكالها لإرضاء عائلتها. وإذا أردت أن تلفت نظرها لزيادة وزنها قم بذلك بطريق غير مباشر، وبشكل لطيف.

5- ماذا سنأكل اليوم؟

تعدّ تلك الجملة من أكثر الجمل التي تثير غضب الزوجة، فهي تسعى لإعداد الأطعمة التي ترضي عائلتها، وعند شعورها بأنه على الرغم من مجهودها الكبير لإعداد الطعام الذي ترغبه العائلة، يستخفّ الزوج من مجهودها ولا يعجبه ما تعدّه، يثير ذلك غضبها بشدة.

قد يعجبك ايضا