موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

انطلاق حرب الـ8:30 على شاشاتنا

بدأت معالم المنافسة تتضح على الشاشات المحلية في اليوم الأول من أيام الشهر الفضيل. واذا كان موعد الساعة الثامنة والنصف هو وقت الذروة والأشد استقطابا، فقد أبقت معظم المحطات المحلية المسلسل الذي اختارته لهذا التوقيت لغزا.

ومع وصول الموعد المحدد، انقسمت الشاشات على النحو التالي: “المستقبل” عرض “تشيللو” علما أن “اليوتيوب” سبقه نقلا عن MBC. MTV عرضت “24 قيراط” وسبقها أيضا “يوتيوب” نقلا عن OSN. LBCI اختارت “قلبي دق” الذي تعرضه حصريا، بينما “الجديد” عرض “العرّاب” الذي يبدو أنه أول من يعرضه. وعلى “المنار” كما هو متوقع “درب الياسمين” الذي تعرضه أيضا قناة “سوريا دراما” متأخرة نصف ساعة عنها.

والمفاجأة كانت أن LBCI لم تختر ورقتها الرابحة “باب الحارة” في توقيت الذروة (ربما بسبب اتفاق مسبق مع MBC)، اذ عرضت “العراب” في التاسعة والنصف والذي واجه “أحمد وكريستينا” على “الجديد” و”بنت الشهبندر” عبر “المستقبل” و”ألف ليلة وليلة” عبر MTV و”عين الجوزة” على “المنار”.
معلوم أن هذه الخيارات تبقى غير نهائية وقابلة للتعديل في الأيام الأولى من رمضان، خصوصا أن البعض لم يعلن رسميا عن مواعيد العرض بعد. فهمّ “الجديد” دفع “أحمد وكريستينا” وجعله في صدارة الرايتينغ مع ان المنافسة لن تكون متكافئة، وهمّ LBCI استقطاب مشاهدين لـ”قلبي دق” وهي تتشارك المأزق مع “الجديد” في غياب التكافؤ مع الانتاجات الكبرى، وMTV تريد المرتبة الأولى لـ “24 قيراط”، والمستقبل الشيء نفسه لـ”تشيللو”. فمن سيربح السباق؟ الأكيد ان الجميع سيدّعي الربح.

المصدر: النهار

قد يعجبك ايضا