موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

ماذا ستشاهدون في شهر رمضان المبارك؟

تزدحم الشاشة ببرامج كثيرة في شهر رمضان المبارك، فتتحوّل من “فضيّة” الى قوس قزح تتبارى فيه الألوان على قوة التأثير. اعتاد المشاهدون، في الآونة الاخيرة، على “دراما” يتشارك فيها ممثلون من جنسيات مختلفة.

وإن وجدت الإنتقادات على هذه الاعمال المشتركة باعتبارها تُضعف الانتاج المحلّي، إلا أن ثمة من يرى في الأمر إيجابية التضامن: اتركوا العالم العربي يجتمع، أقلّه بعدسة كاميرا!

لن يكون هذا الموسم بمختلف لا من حيث الإنتاج المشترك في عدد من المسلسلات، ولا في المنافسة الشرسة بين المحطات. وفيما تبدو بعض المضامين مكررّة يألفها المشاهد، بحثت بعض المسلسلات عن مواضيع مختلفة وجديدة، علّها تحدث خرقاً ما في “مهرجان” الشهر الفضيل.

فكيف ستكون خارطة أبرز المسلسلات الموّزعة على المحطات اللبنانية؟

قنوات الـLBCI والـLDC والـLBCI Drama

– العرّاب- نادي الشرق”، من انتاج شركة “كلاكيت”، كتابة رافي وهبي واخراج حاتم علي. مسلسلٌ مقتبس عن الرواية العالميّة “العرّاب”، يغوص في عالم المافيات والنفوذ والصراع على السلطة. بطولة: جمال سليمان، باسل خيّاط، باسم ياخور، أمل بشوشة، دانا مرديني، سمر سامي، منى واصف، جمال منيّر، ماهر صليبي، سلمى المصري، جلال شمّوط، زياد برجي، سميرة بارودي، وهبة داغر من لبنان.

– “قلبي دقّ”: من بطولة النجمين اللبنانيين يورغو شلهوب وكارين رزق الله (كتابة كارين رزق الله وإخراج غادة دغفل)، مسلسلٌ كوميدي يحكي قصة سامي إبن عائلة أرستقراطيّة بيروتيّة، وكريستين إبنة عائلة ريفيّة متواضعة، يستيقظان في أحد الأيّام، ليجدا نفسيهما متزوّجين، علماً أنّ لكلّ منهما علاقة غراميّة خاصّة.

– “غداً نلتقي”: لن يكون اللاجئون السوريون في الكواليس هذا العام، فهذا المسلسل، (انتاج شركة كلاكيت، إخراج رامي حنّا، كتابة إياد أبو الشامات وبطولة مكسيم خليل، كاريس بشّار، منى واصف، عبد المنعم عمايري، عبد الهادي صبّاغ، محمد حداقي، وغيرهم)، يسلّط الضوء على الواقع المرير الذي يعيشه شعب زجّته الحرب في مرارة المآسي.

– “الحرائر”: من بطولة أيمن زيدان وسلاف فواخرجي وغيرهما من نجوم الدراما السورية، يتناول حكاية نساء رائدات كان لهنّ دور في النهضة الإجتماعيّة في سوريا في مرحلة تجمع بين الحقبة العثمانيّة ودخول الفرنسيّين.

– “باب الحارة 7”: مفاجآت جديدة في الجزء السابع من المسلسل الاكثر جماهيرية على مدى اعوام. كتابة عثمان جحا وسليمان عبد العزيز، إخراج عزام فوق العادة، إشراف وإنتاج بسام الملا.

“MTV”

– “24 قيراط”: المسلسل (تأليف ريم حنّا وإخراج الليث حجو) يحكي قصة رجل أعمال (عابد فهد) متزوج ويعيش أجمل قصة حب مع (ماغي بو غصن) يفقد ذاكرته في حادث مدبّر فتسعفه (سيرين عبدالنور) وتنشأ بينهما قصة حب وتعلق وشغف، وتتطور الأحداث بشكل دراماتيكي مشوق، لنكتشف ما إذا كان سيعود لزوجته أم سيبقى مع حبيبته. جديرٌ بالذكر ان شارة المسلسل بعنوان “حبيبي” هي من غناء الفنان راغب علامة، كلمات وألحان مروان خوري وتوزيع داني خوري.

– “الف ليلة وليلة”: من كتابة محمد ناير واخراج رؤوف عبدالعزيز، ويشارك في بطولته شريف منير ونيكول سابا وأمير كرارة. يتميّز باستخدامه “الغرافيكس” واحدث التقنيات السمعية والبصرية .

– “الغربال2”: تدور أحداثه في الشام ضمن إطار اجتماعي مستوحى من وقائع تاريخيّة، بطولة بسام كوسا وعباس النوري وأمل عرفة ونادين خوري ووفاء موصللي وكندا حنا اضافة الى ليليا الأطرش وعلي كريم.

– “هبوط اضطراري”: تجربة اولى للفنان هاني رمزي في تقديم برامج المقالب، حيث يلتقي ضيفه (احد المشاهير) في مطار بيروت واثناء الاتجاه الي قبرص يتم التعرض للمقلب من خلال الاعطال التي تحدث في الطائرة.

“المستقبل”

– “تشيللو”: في 30 حلقة من بطولة: تيم حسن، نادين نسيب نجيم، يوسف الخال اعداد سيناريو وحوار: نجيب نصير، اخراج: سامر البرقاوي. مسلسل يتناول سطوة المال على الحياة الاجتماعية. يذكر ايضاً ان شارة المستقبل من غناء الفنان الشامل مروان خوري وقد كتب كلماتها ولحنها بنفسه، ووزعها داني خوري.

– “بنت الشهبندر”: بطولة سلافة معمار وقصي الخولي وقيس الشيخ نجيب ومنى واصف وأحمد الزين وفادي إبرهيم وغيرهم. “مسلسل تاريخي تدور أحداثه في بيروت بين العامين 1880 و1912 وينقل اضافة الى الاحداث السياسية من تراجع للنفوذ العثماني وظهور أفكار استقلالية وتدخل سياسي لدول الغرب”.

الجديد

– “العرّاب”: في تجربة تمثيلية اولى، يطلّ فارس الغناء العربي عاصي الحلاني الى جانب نخبة من النجوم مثل رفيق علي أحمد، سلوم حداد وسلافة معمار وغيرهم، في قصة تستند إلى رواية “العراب” الشهيرة لماريو بيوزو.

– “احمد وكريستينا”: كتبته كلوديا مرشيليان ويلعب بطولته الفنانة سابين ووسام صليبا ، ويحكي قصة حب معقدة تنشأ بين كريستينا المقيمة في قرية لبنانية مسيحية وأحمد الشاب المسلم المنحدر من قرية نائية. إخراج سمير حبشي.

وتعرض “الجديد” “صرخة روح” في الجزء الثالث، “طوق البنات” و”في ظروف غامضة”.

المنار

– “درب الياسمين”: كتابة فتح الله عمر وإخراج إيلي حبيب وهو من بطولة: باسم مغنية، كارلوس عازار، زينة مكي، وألين لحود، عايدة صبرا ورودريغ سليمان وغيرهم. “يصوّر العمل أحداثاً اجتماعية وقعت في الجنوب وبعض المناطق اللبنانية بين حزيران (يونيو) 1996 وأيلول (سبتمبر) 1999، والتغييرات الاجتماعية والسياسية التي حصلت في تلك الأعوام”.

“NBN”

– “عناية مشددة”: بطولة عباس النوري ، ايمن رضا وسليم صبري.

– ” شهر زمان”: بطولة عباس النوري وديمة قندلفت.

– “امرأة من رماد”: بطولة سوزان نجم الدين واخراج نجدت انزور. يتناول المسلسل الأزمة السوريّة، وما خلفته من شروخ اجتماعية في المجتمع. يحضر هنا الإرهاب والحب والخيانة، والهجرة والإصرار على البقاء.

قد يعجبك ايضا