موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

4 عادات جماليّة خطيرة.. فما هي؟

هناك بعض العادات السيئة التي نتبعها جميعاً ولا نعلم بأنها تضر ببشرتنا وقد تحملها إلى عتبات الشيخوخة المبكرة ونحن لا نعلم، فما هي هذه العادات؟ وكيف يمكننا التخلص منها؟

1. تقاسم الماكياج مع الصديقات

قد تتشاركين مع صديقتك المقربة أو أختك في الملابس أو المجوهرات، ولا بأس في ذلك، وإنما مشاركتها الماكياج فذلك غاية في الخطورة، إذ أن تقاسم منتجات التجميل الخاصة بك مع صديقتك قد يؤدي إلى انتقال العدوى غير المتوقعة والبكتيريا، مما يعمل على الإضرار ببشرتك من جهة والتقليل من عمر منتجاتك من جهة أخرى.

2. استخدام ماكياج منتهي الصلاحية

عليك مراعاة تاريخ الصلاحية بدقة مع تجنب وضع منتجات العناية بالبشرة منتهية الصلاحية تحت أي ظرف من الظروف، فأنت بذلك قد تسببين الأذى لبشرتك، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور والكثير من المشاكل الأخرى.

3. النوم قبل إزالة الماكياج

قد تكونين متعبة كثيراً ولا تستطيعين إزالة الماكياج عن بشرتك فتنامين به، ولكن تمهلي فهل رأيت ملامح وجهك في صباح اليوم التالي؟ بالتأكيد ستكون متعبة ومرهقة، فالنوم وأنت تضعين منتجات التجميل يؤدي إلى سد مسام البشرة وتهيج العينين والعديد من الأضرار الأخرى، إضافة إلى منع البشرة من التجدد أثناء فترة النوم والراحة.

4. عدم الاهتمام بمكونات مواد العناية بالبشرة

بعض منتجات الماكياج تحتوي على مكونات غاية في الخطورة كالفورمالديهايد الذي يؤذي البشرة وقد يسبب لها الأمراض السرطانية، لذا احرصي عند شراء منتجاتك الخاصة على قراءة المكونات جيداً واختيار ما يناسبك.

قد يعجبك ايضا