موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لبطن مسطّح هذه وصفة العصير الأخضر

إذا كنت ببساطة لا تكتفين بالعصائر والمشروبات المنزليّة الصنع، لديك أحدث وصفات الشراب لمعدة مسطّحة. أبقي هذه المشروبات اللذيذة في متناول اليد إذا كنت على استعداد لإحداث ثورة في عادات التغذية الخاصّة بك.

المشروبات والعصائر يتطلّب تحضيرها ومفعولها جهداً أقلّ من وجبات الطعام الأخرى. فكلّ ما عليك القيام به هو استخدام الخلاط أو آلة لعصر الفواكه والخضار المتنوّعة واللذيذة. أثر هذه المشروبات إيجابي على الجهاز الهضمي والجسم بشكل عام. تذكّري أنّ استخدام المكوّنات العضويّة في الوجبات المفضّلة لديك يوفّر لجسمك العديد من الفوائد. بالإضافة إلى حصولك على الكثير من الفيتامينات، ستكون لديك فرصة للحفاظ على سير عمليّة التمثيل الغذائي بالسرعة القصوى.

عصير التوت والمشمش
تساعد الفواكه الغنيّة بالفيتامينات على الحفاظ على التمثيل الغذائي والهضم في حالة ممتازة. إن كنت من محبّي المشروبات الباردة، كلّ ما عليك القيام به هو تدليل نفسك بعصير التوت والخوخ. استخدمي عصّارة لمزج حبّتين من المشمش (مفرومتين مسبقاً) مع إناء من التوت. بعد الحصول على السماكة المطلوبة للشراب، أضيفي إليه بضع مكعّبات من الثلج. يُعَدّ هذا العصير المغذّي في الصباح ويُشرب على الريق. ستلاحظين النتائج الإيجابية بعد بضعة أيّام.

عصير الموز وزبدة الفول السوداني
قد يتطلّب عصير الموز وزبدة الفول السوداني قائمة أكثر تعقيداً من المكوّنات، ولكنّه قابل للتحضير.
استخدمي الخلاط لخلط نصف الكوب من اللبن الخالي من الدهون، ونصف الكوب من الحليب الخالي من الدسم، وربع موزة ناضجة، وملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني غير المملّحة. بمجرّد الحصول على مزيج كثيف، صبّي العصير في كوب وأضيفي إليه بعض مكعّبات الثلج إذا رغبت بذلك. يُشرب هذا الخليط خلال الإفطار.

العصير الأخضر
قد يختار البعض الخضار، بدلاً من الفواكه، لإعداد عصير لذيذ. في هذه الحالة، تأكّدي من إدخال وصفة العصير الأخضر إلى نظامك الغذائي. من أجل تحقيق أقصى استفادة من الحمية الغذائيّة لمعدة مسطّحة، استخدمي عصّارة لمزج نصف باقة من السبانخ، ونصف باقة من البقدونس و4 حبّات من الكرفس والجزر.
صبّي الخليط في كأس، واشربيه على الريق. هذه المكوّنات العضويّة لها تأثير سحري على الجهاز الهضمي، وهو ما يلعب دوراً أساسياً في المعركة ضدّ الدهون في منطقة البطن.

شاي أبيض أو أخضر
يُعتبر موسمَي الربيع والصيف مثاليّين لتدليل نفسك بمشروبات صحّية. هذه الوصفة هي الأبسط من ناحية مكوّناتها الطبيعيّة، إذ يمكن توفّرها في كلّ بيت. أعدّي لنفسك فنجاناً من الشاي الأبيض أو الأخضر. ثم أزيلي كيس الشاي واستخرجي عصير ليمونة متوسّطة الحجم وصبّيها في الشاي. يعمل هذا الخليط على تنشيط عمليّة طرد الدهون من المعدة. اشربي كوباً واحداً على الأقلّ من هذا الشاي في الصباح على الريق. ستلاحظين النتائج الإيجابية بعد بضعة أيّام.

قد يعجبك ايضا