موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

كيف ردّ جواد نصرالله على خطاب والده الأخير؟!

فاطمة حيدر – لبنان 24

كما بعد كل خطاب أو موقف للأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله الأخير، والذي تطرق فيه إلى عدة مواضيع أهمها نتائج عملية “عاصفة الحزم” ومعركة القلمون المرتقبة، أطلّ نجله جواد نصر الله عبر صفحته الخاصة على تويتر مغرداً: “قالها نصرالله حزب الله منذ ولد مطبوع في جبينه النصر”.

وأضاف مستخدماً هاشتاغ قالها_نصر_الله: “رفعنا لواء الا أن “حزب الله” هم الغالبون وستشهد الأيام بأن الحزب هم الغالبون”.

وعن معركة القلمون، غرد جواد قائلاً: “فتشت عنك في القلمون فوجدتك كل الوجوه والاسماء يا سيد حسن.. فتشت عنك بالضاحية بالبقاع والجنوب فرأيتك تسكن القلوب.. فتشت عنهم في التاريخ فوجدتهم في خانة القتلة.. فتشت كتيير بس ما لاقييت الناضوور تا دور بشكل أفضل عن القلمون”.

وما هي إلا ساعات حتى إنتشر الهاشتاغ الذي أطلقه مزدحماً بالتعليقات والتغريدات وإعادة التغريد، التي برز منها تغريدة الإعلامي طوني خليفة، الذي قال: “يا سيد جواد يا ليت يفهم الجميع أن النصر والشرف والكرامة يطبعون على الجباه وليس بتقبيل الأحذية”، أما الفنان زين العمر فغرد قائلاً: تحية لشهداء المقاومة الأبطال في هذا اليوم، وأكيد السيد جواد يعلم تماماً أننا نقبل في الجباه الشريفة”.

جواد نصر الله عاد محاولاً تهدئة الوضع فقال: انتو ليش زعلانين أحياناً بعض الجباه لا ترقى الى أقدام أنبل البشر.. نقاش مش وقتو.. حبّوا بعض”.

لكن على ما يبدو فإن المحاولة لم تنجح لأن النقاش تصاعد وخصوصاً بعد أن تطرق الطرفان إلى التقرير الذي عرضه طوني ضمن برنامجه “1544” والذي تمحور حول تقبيل الجزم العسكرية من قبل الفنانين، ظهر فيها زين في إحدى المقابلات وهو يقول: “إن جزم الجيش اللبناني بتسوى الجميع”، فقال طوني: “الوطنية هي بتقبيل الرؤوس وليس الجزم، أما مدمني تقبيل الجزم والزحف والاستزلام قريباً رح فرجيكم كيف تنقلوا بين جزمة والثانية لأن ذاكرتنا منيحة”. فغرد زين مجدداً: “نحنا ما بنبدل مطارحنا طول عمرنا تاريخنا بيحكي عنا. بعد في شي تلفزيون ما انشحطت منو يا صديقي؟؟؟؟”. فعلق خليفة غاضباً: “لن أنزل إلى المستواد الحذائي للأرد على غبائك ..الرد يكون أمام الرأي العام”، وبلغت الخلاف بيهما إلى الذروة حين نعت خليفة العمر بـ”الغبي” فرد عليه واصفاً إياه بأنه “سافل وحقير”.

وكالعادة، تدخل بعض المغردين الذين حاولوا حلّ الخلاف، وانقسموا بين مؤيد ومعارض، فغردت الممثلة سهى قيقانو تقبيل الجبين كتقبيل يد وجزمة الشهداء الشرفاء لي عم يموتوا كرمالنا وكرمال حمايتنا، ثم أعادت تغريدة إحداهن: “طوني نحنا منقدر موضوعيتك بس معليه كلنا شايفين إنو زين هو أكتر فنان وطني بالوقت يللي غيره ناسي الوطن”، فردّ أحدهم مدافعاً: الاستاذ طوني والاستاذ زين اشخاص نفتخر بهم في الوطن العربي”.

وقال أحد المغردين ممازحاً: “اعتقد انو صرنا رح نبوس رؤوسكم تتصالحوا”.

قد يعجبك ايضا