موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالتفاصيل: هذا ما فعله حزب الله في جرود عرسال

تمكنت المقاومة اللبنانية من التقدم والسيطرة على مواقع جديدة في جرود عرسال اللبنانية المحتلة كما مناطق تماس واقعة على السلسلة الشرقية اللبنانية لناحية جرد نحلة.

وأفاد موقع “العهد” ان المقاومة سيطرت على مرتفات مراد غازي وحرف وادي الهوا في جرود عرسال ويتقدمون باتجاه جبل الزاروب الاستراتيجي جنوب وادي الخيل الذي يعتبر منطقة نشاط المسلحين ووجودهم.

وعلى جبهة جرد نحلة، سيطرت المقاومة على جر الحمرا وشميس الحمرا لناحية شمال جرود نحلة وسط مواجهات مع “النصرة” وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وتفيد معلومات “الحدث نيوز”، ان منطقة تقدم المقاومة في جرد عرسال لناحية “وادي الخيل”، تبعد مسافة غير بعيدة عن آخر نقطة تابعة للجيش اللبناني تبعد عن الوادي المذكور مسافة 4 كلم، في وقت يتجمع المسلحين في تلك المنطقة والمناطق المحاذية كـ “وادي رافق، وادي ميرا، وادي حميد”.

وبحسب ما توفر من معلومات لـ “الحدث نيوز” في الايام السابقة، فإن تقدم المقاومة في جرود عرسال بدأت منذ عدة أيام بشكلٍ غير معلن إعلامياً، حيث بدأت الوحدات العسكرية التقدم على السفح الحدودي للمنطقة الفاصل مع الاراضي السورية ومن ثم التمدّد إلى داخله مع فرض سيطرة ميدانية على نواحٍ واسعة من جرد عرسال بالاضاضة إلى سيطرة نارية.

وكانت “الحدث نيوز” قد نشرت يوم أومس الثلاثاء وأول من أمس الاثنين، ان المقاومة تجحت بالسيطرة على ثلاث تلال هامة تقع خلف تلة “التلاجة” الاستراتيجية في جرود القلمون الشمالية، ولم تكشف التفاصيل الكاملة. وبحسب معلومات موقعنا، فإن التقدم نحو التلال المذكورة تلك، تم إنطلاقاً من جرود عرسال نحو المجموعة المذكورة وتمت السيطرة عليها بينها تل يسمى “تل التاج”، متمكنة من “كمش” تلة “التلاجة” من خاصرتها بهدف الحد من قدراتها.

وهذه المرة الاولى التي تنطلق فيها المقاومة بعملياتها من الاراضي اللبنانية في جرود عرسال نحو الاراضي السورية في القلمون.

المصدر: الحدث نيوز

قد يعجبك ايضا