موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

محررون في صحيفة المستقبل.. “نعم نحن نكذب”!

“تحسّبوا من تطورات دراماتيكية قد تطرأ بشكل مفاجئ على الوضع السوري.. حصّنوا أنفسكم وتحضّروا للحظة سقوط الأسد” هي الكلمات التي نشرت في صحيفة المستقبل التابعة لـ “سعد الحريري ” نجل رئيس وزراء لبنان الاسبق ونسبتهـا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

حيث قالت الصحيفة أن ماسبق كلام نقلته مصادر حضرت الاجتماع الذي جرى بين الرئيس المصري ورئيس الوزراء اللبناني تمام سلام.

صحيفة “الوطن” السورية تواصلت مع مكتب الرئيس سلام ليأتي الجواب ” الاسطر التي وردت في سياق التقرير كاذبة ولم يرد على لسان الرئيس المصري ماسبق من كلام “.

أعضاء في الوفد المرافق للرئيس سلام قالوا أن حديث السيسي حول الاوضاع السورية بشكل عام حيث حذر من أي تغير “دراماتيكي ” لصالح أي طرف مما سيلقي بظلاله على الاوضاع اللبنانية “.

ومن باب الزَمالـة قال محررون في صحيفة المستقبل طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم ” نعم نحن نكذب في صحيفة أل الحريري “.

مصادر صحفية من الجريدة أكدت كلام المحررين وأضافت ” موقف الصحيفة وأل الحريري واضح ضد النظام السوري وفي بعض الاحيان تكون العناوين , وان كنا نعلم عدم دقتها , في هذه السياق فرئاسة التحرير تعتبر هذه الامر في سياق الحرب النفسية المتبادلة بينهم وبين النظام السوري “.

يذكر أن مصادر مطلعة في مكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد نفت للوطن ماجاء في “مانشيت ” صحيفة المستقبل.

ولاحقاً، نشرت صحيفة “المستقبل” رداً من المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء تمام سلام التوضيح الآتي:
“نشرت صحيفتكم الغراء في عددها الصادر يوم أمس الجمعة خبراً منقولاً عن مصدر في الوفد اللبناني الذي زار القاهرة منذ يومين برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، مفاده أن الوفد سمع من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعوة الى اللبنانيين كي يتحضروا لسقوط الرئيس السوري بشار الأسد.

يهمّ المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أن يوضح أن الرئيس سلام وأعضاء الوفد الوزاري لم يسمعوا من الرئيس السيسي كلاماً من هذا القبيل، وأن ما سمعوه كان نصيحة من الرئيس المصري تعكس حرصه على لبنان ووحدته واستقراره، بوجوب أن يبذل اللبنانيون كل الجهود لتسوية خلافاتهم الداخلية وتحصين بلدهم إزاء ما يجري في المنطقة وخصوصاً في سوريا”.

قد يعجبك ايضا