بالفيديو: بعد تمديد سجنه.. صلاة سعد لمجرد تشعل مواقع التواصل

آخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 11:41 صباحًا
2016 11 03
2016 11 03
بالفيديو: بعد تمديد سجنه.. صلاة سعد لمجرد تشعل مواقع التواصل

رفضت المحكمة الفرنسية طلب دفاع سعد لمجرد منحه السراح المؤقت. ما يعني تمديد سجنه الاحتياطي إلى الأسبوع المقبل وفق تقارير محلية. ويأتي هذا على بعد ساعات من تناقل مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من كواليس حياة سعد لمجرد جعل الجدل يشتعل حوله. وظهر لمجرد في الفيديو وهو يؤدي الصلاة بخشوع وبصوت جميل، ما جعل الجمهور ينقسم بين متعاطف وساخر.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة مقطع الفيديو الذي ظهر بجودة ضعيفة وبتصوير غير احترافي. وظهر فيه لمجرد وهو يصلي ويتلو جهراً سوراً من القرآن. وتناقلت الصحافة المغربية مقطع الفيديو، بينما اشتعل النقاش على الإنترنت على بعد ساعات فقط من محاكمة الفنان.

اقرأ أيضا...

وحيّا نجم “يوتيوب” المثير للجدل، “الشيخ سار”، سعد لمجرد على الفيديو داعياً له بالتوبة من الغناء. وعبر مغرّدون عبر “تويتر” عن إعجابهم بالفيديو. وقالت “تنويمة الهوى”: “ياجمالك وأنت تصلي ماشالله، الله يثبتنا وإياك على الإسلام”. وعبّر “المحامي حسين عصفور” عن إعجابه بصوت لمجرد في الصلاة قائلاً “انظروا لجمال صوته الله يفك عوقه ويخرج سالم ويهديه ربي ويصلح شأنه”.

في المقابل، لم يمض الفيديو من دون أن يجر الانتقاد والسخرية. واعتبر كثيرون إظهار الفيديو في هذا التوقيت بالذات محاولة لتلميع صورة الفنان بعد تهمة الاغتصاب الموجهة إليه. بينما سخر آخرون من قراءته سورة “الضحى”، وذلك لأن سعد لمجرد هو الوجه الإعلاني الرسمي لمجموعة عقارية مغربية تدعى “الضحى”.