مرض واحد قتل محمود عبدالعزيز وأحمد زكي ونور الشريف.. ما هو؟

آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 11:42 صباحًا
2016 11 16
2016 11 16
مرض واحد قتل محمود عبدالعزيز وأحمد زكي ونور الشريف.. ما هو؟

كشفت بعض التقارير عن حقيقة المرض الذي أودى بحياة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، الذي رحل عن عالمنا مساء امس السبت عن عمر يناهز الـ 70 عامًا.

وقد أكدت التقارير أن الفنان محمود عبدالعزيز، اكتشف مؤخرًا إصابته بسرطان «الجيوب الانفية»، وهو نوع نادر من السرطان، وذلك خلال رحلة العلاج الأخيرة التي قضاها في فرنسا وأن المرض في مراحلة المتأخرة، وكف له الأطباء أنه من الممكن أن يصاب بالعمى جراء هذه الورم في هذه المنطقة.

اقرأ أيضا...

وقد انتشر المرض في أغلب انحاء جسده من بينها الرئة والعظام وعلى ما يبدو أن محمود عبدالعزيز ايقن نهايته فقرر الرحيل في أرضه ووسط جمهوره.

وقد جمع نفس المرض بين الفنان محمود عبدالعزيز وعدد من أهم أصدقائه في الوسط الفني وهما الفنان أحمد زكي، والفنان نور الشريف، وقيل إنه بسبب التدخين الشره.

الفنان أحمد زكي، اكتشف إصابته بالمرض قبيل رحيله بأسابيع قليلة في مارس عام 2005 ووقتها لم يكن يدرك مدى فداحة هذا المرض ثم تدريجيا أيقن أنه يواجه الموت وكان الفنان الراحل يدخن بشراهة كبيرة وهو الأمر الذي ساهم بصورة كبيرة في إصابته بالمرض وانتشاره في أنحاء جسده سريعا وبحسب مقربين فإن أحمد زكي فقد بصره في أواخر أيامه حيث كان يرقد بمستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر وهو في الـ 55 من عمره.

الفنان نور الشريف، قبل عام تقريبا فارق الحياة بمستشفى «الصفا» بالمهندسين متأثرًا بالمرض نفسه تقريبا وهو أيضا لم يكن يتوقف عن التدخين وقد عانى نور الشريف من المرض لمدة عام ونصف تقريبًا تم توفى في اغسطس من عام 2015 عن عمر 69 عامًا، وفقًا لمجلة «هي».