الرئيسية » اقتصاد » ترامب يهدد تويوتا: على جثتي

ترامب يهدد تويوتا: على جثتي

OAKLAND, CA - FEBRUARY 24: The Toyota logo is displayed on the exterior of a Toyota dealership on February 24, 2011 in Oakland, California. Toyota announced today that it will recall nearly 2.2 million vehicles that have floor mats that could interfere with their gas pedals. The list of cars to be recalled includes 761,000 2006-10 RAV4, 603,000 2003-09 4Runner models and 17,000 2008-11 Lexus LX 570 models. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

هدد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، الخميس، بفرض رسوم مرتفعة على شركة “تويوتا” اليابانية، في حال قامت بتصنيع سيارات “كورولا” للسوق الأميركي في مصنع بالمكسيك.

وقال ترامب في تغريدة عبر “تويتر”:” شركة تويوتا قالت إنها ستبني مصنعا جديدا في المكسيك لتصنيع سيارات كورولا للتصدير إلى الولايات المتحدة. على جثتي! إبنوا المصنع في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضريبة حدود كبيرة”.


من جانبها، أصدرت “تويوتا” بيانا يقول إن مصعنها الجديد في المكسيك لن يقلص الوظائف الأميركية، مؤكدة أنها “تتطلع للتعاون مع إدارة ترامب للعمل بما يخدم أفضل مصالح المستهلكين وصناعة السيارات”، وفق وكالة “رويترز”.

وكانت تويوتا قد أعلنت في أبريل 2015 عن خطتها لبناء المصنع المكسيكي.

وكان ترامب قد هدد الثلاثاء بفرض ضرائب على شركة “جنرال موتورز”، وذلك لقيامها بتصنيع سياراتها نوع من سياراتها في المكسيك.

وفي اليوم ذاته، أعلنت شركة “فورد” لصناعة السيارات عن إلغاء خطتها لبناء مصنع جديد في المكسيك باستثمارات تقدر بـ1.6 مليار دولار.