للعروس فقط.. هذا ما ينتظرك في “الليلة الأولى”!

آخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 9:58 صباحًا
2016 11 07
2016 11 07
للعروس فقط.. هذا ما ينتظرك في “الليلة الأولى”!

لعل ليلة الزفاف هي أكثر الاشياء حماسة بالنسبة لأي عروسين جديدين؛ إذ إنها أمر ينتظره كلا العروسين بفارغ الصبر ويحلمان بها. ومع أن من الطبيعي أن يكون لديك أحلامك الخاصة التي تتعلق بهذه الليلة، من الطبيعي أيضاً أن تشعري بتوتر وخجل كبيرين، خاصة أنها ليلة لن تتكرّر مرة أخرى. لهذا السبب، يجب أن تحرصي على الاستفادة منها حتى النهاية. إليك كيف تجعلين من ليلتك الأولى ليلة مثالية وحماسية.

غالباً ما تستوحي المرأة أحلامها حيال الزواج وتحديداً الليلة الأولى من الأفلام والمسلسلات والرومانسية التي تعصف خلالها. لذا تتوقع أغلب العرائس أن تكون حياتهن اشبه بهذه الأفلام وأنها بطلة أحدها… لا بأس بالأحلام، ولكن الواقعية منها.

اقرأ أيضا...

التواصل إن كنت جزءاً من زواج مدبر، فإن لهذا الأمر دوراً مهماً. احرصي على أن تكوني مرتاحة مع زوجك وأن تتحدثي معه عن أحلامك وما تتمنينه في ليلتك الأولى معه. التواصل مهم جداً حتى لو لم يكن زواجك زواج حب… ناقشي كل شيء حتى موضوع تكوين عائلة والإنجاب وأساليب منع الحمل… الأهم هو أن تمضيا وقتاً جميلاً معاً.

الشعور بأنك متميزة عند وصولكما إلى المنزل أو غرفة الفندق، لا داعي للدخول إلى السرير فوراً، إذ إنكما وحدكما منذ اللحظة ولا داعي للاستعجال. تحدثا قليلاً ريثما تهدئين وتشعرين بالراحة، ولعلك تفاجئينه أو يفاجئك بهديّة تفرحك… ربما يمكنك أن توصلي له هذه الفكرة عن طريق التلميح أو عن طريق إحدى الصديقات قبل اليوم الموعود.

ابدآ ببطء الأفضل دائماً أن تبدآ ليلتكما بهدوء أي عبر الأحضان والقبل؛ كما يمكنكما أن تدلّلا بعضكما عبر تناول بعض الحلوى والفاكهة. الأهم أن تظهرا لبعضكما الحب والعاطفة منذ الليلة الأولى.

الخوف يمكن لفكرة فضّ غشاء البكارة أن تكون السبب الأول الذي يشعرك بالتوتر في الليلة الأولى من زفافك خاصة إن فكرت بتفاصيل مرعبة كالألم والنزف. اطلبي منه عدم الاستعجال وأن يمنحك الوقت الكافي ويساعدك على الاسترخاء، كما يفضّل أن تتحدثي مع صديقاتك المتزوجات عن الامر. الأهم ألا تحولي هذه الليلة إلى كابوس يؤثر على حياتك الزوجية لاحقاً.

لا تفقدي ثقتك بنفسك لا أحد كامل، فإن كنت تعانين من بعض الوزن الزائد أو من بعض البقع على بشرتك لا تدمّري هذه الليلة لهذه الأسباب التافهة، خاصة أن زوجك يجب أن يحبّك كما أنت.

الجنس ليس إلزامياً كثير من الأزواج لا يبدأون بالعلاقات الحميمة من الليلة الاولى وهو أمر طبيعي جداً. هذا الأمر يجب ألّا يشعرك بخيبة أمل، الأهمّ أن يشعر كلاكما بالراحة.

(نواعم)