ما الذي يجعلك أكثر جاذبية في نظر النساء؟

آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 8:49 صباحًا
2016 12 02
2016 12 02
ما الذي يجعلك أكثر جاذبية في نظر النساء؟

سجى مرتضى – رصيف 22

برغم أن الجمال هو أحد المعايير التي يعتمد عليها أي شخص لدى اختيار شريك حياته، فإنه ليس المعيار الأساسي. وحتى لو كان الشكل الخارجي أول عامل يجذب المرأة في الرجل، والعكس صحيح، فإن بعض الصفات أو الحركات التي يقوم بها الطرف الآخر، قد تكون أهم بكثير من أن يأخذ الجمال شرطاً للاختيار. وتعتبر كل المعايير البعيدة عن الشكل الخارجي، محط أبحاث علمية على الدوام. فما هي الصفات التي قد تجذب الجنس الآخر إليك، وتجعلك متأكداً أنه معجب بك؟

اقرأ أيضا...

1- إبحث عن الشخص الذي يشبهك!

توصلت دراسة أعدها باحثون في جامعة كاليفورنيا في بيركلي عام 2011، قاموا خلالها بدراسة سلوك النساء والرجال على مواقع التعارف الإلكترونية، إلى أن الغالبية يبحثون عن الأشخاص الأكثر جاذبية، ويجدون ما يرغبون به في حال كانوا هم جذابين أيضاً بالمقابل.

من جهة أخرى، يعتبر عالم النفس في جامعة نوتنغهام مارك سيرجنت، أنه إذا اختار الشخص شريكه على أساس تجانس الجاذبية والتشابه بينهما، ففي حال كان أقل أو أكثر جاذبية منه بقليل، سيجد صعوبة في التعاطي معه، وسيشعر بالقلق حول نجاح العلاقة أو فشلها.

2- إبحث عن الإشارات العالمية للمغازلة!

تمتلك النساء، مهما اختلفت جنسياتهن وطباعهن، تعبيرات متشابهة، ولغة جسد متقاربة إلى حدٍ كبير، خصوصاً في ما يتعلق بالتعبير عن إعجابهم بالرجل. هكذا استنتجت Rutgers University anthropologist بعد دراسة أجريت عام 1993، واصفةً طريقة تعبير المرأة حين تنجذب للرجل. فهي أولاً تبتسم، ثم ترفع حاجبيها بسرعة، وتفتح عينيها جيداً لتستطيع التحديق به، ثم تميل رأسها إلى الأسفل ثم إلى الجهة الجانبية. وفي الكثير من الأحيان تقوم المرأة بتغطية وجهها بيدها، كردّة فعلٍ سريعة وغير مدروسة عند الضحك. فإذا رأيت إمرأة أمامك تقوم بذلك، قد تكون أعجبت بك من النظرة الأولى!

أمّا بالنسبة للرجل، فتكتشف المرأة مغازلتها له في حال مال أمامها على الكرسي إلى الخلف، أو قام بشبك يديه خلف رأسه، أو عندما يتحرك أمامها، يبتسم، ويميل بطرفه نحوها. فهو في ذلك لا يعلن إعجابه بها فقط، بل يحاول إثبات هيمنته عليها.

3- تأثير “جورج كلوني”

تبحث النساء بحسب دراسة أعدت عام 2010، على 3770 امرأة، عن الرجل الذي يكبرهنّ سناً، خصوصاً عندما يتمتعن بالاستقلال المادي. فعندما تستقل المرأة مادياً، تمتلك ثقةً أكبر في ما يتعلّق باختيار الشريك. وتؤكد الباحثة النفسية فيونا مور ذلك، معتبرةً أن المرأة التي تمتلك دخلاً عالياً تبحث عن الرجل الكبير في السن، في حين يبحث الرجل الكبير في السن عن إمرأة أصغر منه بكثير. ويطلق العلماء على هذه الظاهرة، إسم “”تأثير جورج كلوني”، الممثل الأميركي الذي يبلغ من العمر 53 عاماً، وهو رجل غنيّ وجذاب، عمر زوجته المحامية أمل علم الدين 36 عاماً، وتصغره بسبعة عشر عاماً.

4- صاحب اللحية الخفيفة يجذب النساء كثيراً

في الوقت الذي يظن فيه الكثيرون أن المرأة تفضل الرجل بلا لحية، تثبت الكثير من الدراسات العكس تماماً. بحسب دراسة استرالية أجريت عام 2013، استهدفت 177 رجلاً و351 إمرأة، فضلت غالبية النساء الرجل صاحب اللحية التي مضى على نموها فقط 10 أيام بعد الحلاقة. وتؤكد دراسة أمريكية أعدت في العام نفسه، أن اللحية الكثيفة تعبر أكثر عن الرجل “الأب”. ويشير العلماء إلى ضرورة عدم الاستخفاف بدور اللحية في التأثير على المرأة، لأنها تجعلها تطلق أحكاماً اجتماعية، وليس فقط حول شكل الرجل.

5- العلاقة بين الشكل والثروة

يتكامل الشكل والثروة في الكثير من الأحيان في العلاقات. بحسب دراسة أعدت في جامعة نورث كارولينا عام 1969، إن المرأة التي تتمتع بمظهر جميل وأناقة عالية، تبحث عن الرجل الثري لكن الأقل منها جمالاً.

ولم تتغير هذه الفكرة كثيراً مع مرور الوقت، ففي دراسة أخرى أجريت عام 2014، توصل الباحثون إلى أن الرجال الذين يتم تصوريهم في منازل فخمة يجذبون النساء أكثر. يميل علماء التطور إلى اعتبار أن غالبية النساء يقمن باختيار شريك حياتهنّ على أساس قدرته على إعالتهن.

لكن من جهة أخرى، أظهرت دراسة أعدت عام 2013، أن النساء عند بحثهن عن “الرجل المثالي”، ينصبّ اهتمامهن أولاً على الشكل الخارجي. أما الخيارات حول المستوى الاقتصادي فكانت لصالح الرجال الذين تعتبر مداخيلهم متوسطة.

6- اللطف والطيبة معياران أساسيّان للجاذبية!

تبيّن دراسة صينية أجريت عام 2014 أهمية الجمال بالمقارنة مع الطيبة والصدق. وتؤكد من خلال الأشخاص الذين استهدفتهم، والذين عبروا عند رؤيتهم صوراً لأفراد من الجنس الآخر، عن إعجابهم وانجذابهم أكثر للذين تظهر عليهم علامات الطيبة واللطف، حتى لو لم يكن شكلهم جميلاً، لأنهم يوحون بالاستقرار والأمان أكثر من غيرهم.

7- المرأة تحب الرجل المفتول العضلات (ولكن بحدود)

كشفت مجموعة من الدراسات أن الرجال المفتولي العضلات هم الأوفر حظاً في جذب انتباه المرأة من الرجل العادي. لأن المرأة بطبيعتها تفضل الرجل الذي يمارس الرياضة بشكل مستمر، ويحافظ على صحته ولياقته دائماً. وخلال دراسة أجريت عام 2007 في جامعة كاليفورنيا، واستهدفت 286 امرأة، اخترن الرجال المفتولي العضلات للعلاقات العابرة، وفضلن أصحاب العضلات الأقل بروزاً للعلاقات الطويلة الأمد، لذا اهتم بممارسة الرياضة ولكن لا تبالغ في تنمية عضلاتك!

8- المرأة تبحث عن الرجل الذي يُضحكها

تثبت غالبية الدراسات أن المرأة تنجذب أكثر للرجل الذي ينجح دائماً في إضحاكها. وأظهرت دراسة أجريت عام 2010، أنه من الأسهل على الرجل الذي يلقي النكات ويضحك الآخرين، أن يحصل سريعاً على رقم هاتف امرأة التقى بها حديثاً.

9- العمل لأجل الآخرين يجعلك رجلاً أكثر جاذبية

أثبتت دراسة أجريت عام 2013 أن المرأة تنجذب كثيراً للرجال الذين يمارسون العمل التطوعي، لأن الرجل الذي يملك صفة الإيثار والاهتمام بالآخرين بدون مقابل يصلح لعلاقة طويلة الأمد.

10- هل تعزف الموسيقى بشكل رائع؟

توصلت دراسة أعدت عام 2014 إلى أن النساء يخترن الرجل الذي يعزف موسيقى صعبة ومعقدة، للعلاقات الطويلة الأمد. وأثبتت دراسة أخرى أن النساء يفضلن الرجل الموسيقي على الرجل الرياضي.

11- هل تحب تناول الثوم كثيراً؟

نعتقد جميعاً أن رائحة الثوم إذا صدرت من فم الشريك تقتل الرومانسية. ولكن ما رأيك في أن الدراسات الحديثة تثبت أن الرجال الذين يتناولون الثوم بشكل مكثف هم أكثر جاذبية ومتعة بالنسبة للنساء؟

12- اللون الأحمر أحد أسرار الجاذبية

يعتبر ارتداء الرجل للون الأحمر، علامة جذابة بالنسبة للمرأة. وبحسب دراسة أجريت عام 2010 وشملت نساءً من الصين وإنجلترا وألمانيا والولايات المتحدة، انجذبن لصور الرجال التي تحظى بخلفية حمراء أكثر من غيرها، لأنّه لون يزيد من وسامة الرجل. والأمر نفسه بالنسبة للرجل، الذي تجذبه كثيراً المرأة التي ترتدي اللون الأحمر. ويعتبر هذا اللون رمزاً للمكانة الاجتماعية العالية والقوة منذ العصر الروماني.