اشترت هاتفًا جديدًا ففوجئت بأرقام مشاهير العالم عليه.. ما القصة؟

فوجئت سيدة بريطانية بعد شرائها هاتفًا جديدًا من أجهزة شركة «أبل»، بوجود أرقام مشاهير العالم عليه، منهم أديل، وديفيد ويليامز، ونيك جريمشو، وجوك وان، وغيرهم العديد من مشاهير العالم.

وفي التفاصيل، فإن السيدة البريطانية وتدعى «صوفي هايفيلد»، 31 عامًا، وتقيم بحي إردنغتون، في برمنغهام بإنكلترا، اشترت الهاتف الجديد من شركة «ثري موبايل»، وأضافت عليه أرقام أصدقائها وعائلتها، وبعد بضعة أشهر، عندما نقرت حرف ‘M’ على لوحة المفاتيح للاتصال بوالدتها، اكتشفت أن هناك العشرات من الأرقام لأمهات أخريات، وعندما أدخلت حروفًا أخرى، اكتشفت أن لديها تفاصيل حقيقية لجهات اتصال تشمل شخصياتٍ مشهورة بالإذاعة، والتلفزيون، ورياضيين أوليمبيين.

ووفقًا لـ«huffpostarabi»، قالت صوفي، كان من المفترض أنَ يكون الهاتف جديدًا تمامًا، ولم يُلمَس من قبل، ليست لديّ أي فكرة كيف حدث ذلك، وعلى ما يبدو هو أنني أستطيع الوصول حرفيًا لأرقام المئات من الناس، لم ألحظ ذلك في البداية لأن جهات الاتصال ليست في دليل جهات الاتصال الخاص بي، ولكن عندما أذهب إلى الرسائل لكي أرسل رسالةً نصية وأنقر على حرف «A»، يظهر لي اسم «Adele».

وأضافت، هناك الكثير من المشاهير مثل «إيما بونتون، ودنيس ويلش، وجوك وان»، وهناك أيضًا الكثير من المنتجين، وتابعت: «أشعر أن الهاتف ربما كان لشخصٍ من بي بي سي أو من التلفزيون».

ومن جانبها قالت شركة «ثري موبايل»، إنَّ هذا الخلط لا يعود إليهم، لأن الهاتف كان جديدًا تمامًا عندما اشترته صوفي، ويعتقد الخبراء أن هذا الأمر يعود إلى خللٍ في نظام التخزين السحابي لشركة أبل «آي كلاود».

وقامت شركة أبل بإجراء تحقيق لمدة شهر لبحث هذه المسألة، لكنها امتنعت عن التعليق على أسباب حدوثها، وأشارت الشركة إلى أن هذا الأمر يمكن أن يحدث مع الهواتف المستعملة التي لم يتم محو بياناتها بشكل صحيح.