لا تقربي هذه الأطعمة بعد الساعة السابعة!

آخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2016 - 8:25 صباحًا
2016 10 06
2016 10 06
لا تقربي هذه الأطعمة بعد الساعة السابعة!

كاسيا سلامة – هل سمعتِ يوماً بأنّ تناول الطعام بعد الساعة السابعة مساءً ينسف أي محاولات جدية لخسارة الوزن أو يتسبّب بزيادة في الوزن أو يُحوّل كل الأطعمة إلى دهون؟

اقرأ أيضا...

الحقيقة أنّ أياً من هذه الادعاءات عارٍ من الصحة. فالجسم لا يُدرك مفهوم الزمان ولا يهتمّ للوقت الذي تتناولين فيه آخر وجباتك، إنما يهتمّ لكمية السعرات الحرارية التي تستهلكينها على امتداد ساعات اليوم والتي لا ينبغي أن تتخطّى المعدل المسموح به للأشخاص بعمرك وحجمك وطولك.

بكلامٍ آخر، لن تكون نهاية العالم لو تناولتِ الطعام بعد الساعة السابعة مساء. ولكنها ستكون نهاية رشاقتكِ ووزنكِ السليم ونومكِ الهادئ لو لم تنتبهي إلى نوعية المأكولات التي تتناولينها.

اطعمة ممنوعة بعد الساعة السابعة مساء وفيما يلي لائحة بـالأطعمة التي لا ننصحكِ باستهلاكها بعد الساعة السابعة:

التحليات

يُمكن لتناول التحليات كلّ ليلة بعد العشاء أن يدفعكِ إلى استهلاك كميات زائدة من السعرات الحرارية التي لا يتحمّل ثقلها سوى جسمك، فصحتكِ على المدى الطويل.

الوجبات الخفيفة على شاكلة البطاطس المقرمشة

تحتوي هذه المأكولات على الكثير من السعرات الحرارية والدهون والصوديوم. ولهذا السبب، نُحذّركِ من تناولها في أي وقت عموماً، وفي المساء خصوصاً.

الوجبات الجاهزة

تخلو الوجبات السريعة والجاهزة من العناصر الغذائية المفيدة، الأمر الذي يجعلها حصةً فارغةً إلاّ من السعرات الحرارية الإضافية.

الشوكولاته السوداء

يُمكن للكافيين الموجود بكثرة في الشوكولاته أن يمنعكِ من الحصول على قسطٍ وافٍ من النوم الهنيء، ما يُمكن أن يؤدّي إلى اكتسابكِ بعض الوزن.

حبوب الفطور

لا تُعتبر حبوب الفطور خياراً جيداً للعشاء، لاحتوائها على كمياتٍ كبيرةٍ من السكر والكربوهيدرات.

الأطعمة الغنيّة بالتوابل

يُمكن للأطعمة الغنية بالتوابل أن ترفع حرارة جسمكِ متسببةً لكِ باضطرابات في النوم وزيادة في الوزن.

اللحوم الحمراء

يُمكن لتناول اللحوم الحمراء أو كميات كبيرة من الدجاج أن يتسبّب لكِ باضطراباتٍ في النوم. فلتستبدليها إذن بمصادر البروتين غير الدهنية!

الحليب والبيض معاً

يُمكن لتناول مزيج الحليب والبيض أن يُضرّ بجهازكِ الهضمي ليلاً ويُعرّض معدتكِ ونومكِ للاضطرابات.