بالفيديو: لبنانيّة تجرّأت و”فعلتها” من أجل أمها.. ورسالة مؤثرة جداً!

آخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 12:22 مساءً
2016 10 11
2016 10 11
بالفيديو: لبنانيّة تجرّأت و”فعلتها” من أجل أمها.. ورسالة مؤثرة جداً!

بخطوة جريئة، لا بل الاجرأ على الاطلاق، قامت فتاة لبنانيّة شابة، تدعى فرانسواز فريفر، بحلق شعرها الطويل أمام الملايين، من خلال فيديو نشرته عبر صفحتها على “فايسبوك” لتصبح صلعاء بالكامل متخلّية عن احبّ ما للمرأة على قلبها ورمز انوثتها، حتى تكون جرس انذار ورسالة طارئة لكل امرأة كي تنقذ نفسها قبل فوات الاوان، من مرض خبيث يأتي على غفلة، ولا يرحل عنا بسهولة. فهل من يجرؤ على القيام بالخطوة ذاتها، والتضحية بنفسه من اجل مساعدة الاخرين؟

فريفر تجرّأت ليس فقط على حلق شعرها، بل على نشر تفاصيل هذه الخطوة على مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقة الفيديو برسالة جاء فيها:

اقرأ أيضا...

“أمي هي اعز انسانة على قلبي، وانا اقوم بهذه الخطوة من أجلها. كلنا نعلم بأن اجراء الفحص الدوريّ هو افضل وقاية من سرطان الثدي، او حتى للكشف المبكر عن المرض ما يساعد في العلاج واطالة امد حياة المريض. لذلك يا أمي.. قمت بحلق شعر رأسي كاملاً، لاذكرك باجراء هذه التحاليل كي لا تصبحي يوما ما صلعاء، بسبب سرطان الثدي. وكي لا نصبح عرضة للصلع، علينا تذكير جميع النساء، باهمية اجراء الفحوص المبكرة والدورية، وعدم اهمال صحتنا.

وتجدر الملاحظة، ان أمي بخير، وغير مصابة بالسرطان، وانا ابعث بهذه الرسالة الى امي وامهات العالم وكل النساء، واشجع الجميع على الانضمام اليّ في هذه الخطوة الهادفة”.

المصدر: ليبانون ديبايت