ست فوائد عظيمة لقشر البرتقال

آخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 11:14 صباحًا
2016 10 19
2016 10 19
ست فوائد عظيمة لقشر البرتقال

أورد موقع “لايف هاك” الإلكتروني، فوائد واستخدامات عديدة لقشور البرتقال، ستجعلك ستجعلك تفكر كثيراً قبل رميها في المرة القادمة.

نسرد لكم هنا ست فوائد متعلقة بصحتكم حسب ما أفاد به الموقع:

اقرأ أيضا...

1- تحسين لون البشرة

يمكن أن تساعد قشور البرتقال على إزالة البقع وتصبغات الجلد، حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في الحفاظ على نضارة وجمال البشرة. حيث تخلط ملعقتان من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة من اللبن الزبادة وملعقة صغيرة من العسل للحصول على عجينة توضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة.

2- محاربة علامات الشيخوخة

تحتوي قشور البرتقال على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن ظهور التجاعيد وترهل الجلد. تخلط ملعقة من مسحوق قشور البرتقال مع مسحوق الشوفان والعسل للحصول على عجينة توضع على الوجه والعنق لمدة 30 دقيقة.

3- تبييض الأسنان

يمكن استخدام قشور البرتقال أيضاً لتبييض الأسنان، حيث تحتوي على مادة تساعد على إزالة البقع والتصبغات. تفرك الأسنان بقشور الليمون لمدة تتراوح بين دقيقتين و ثلاث دقائق مرتين في اليوم.

4- خسارة الوزن

أظهرت الدراسات أن فيتامين سي يساعد في خسارة الوزن، ويمكن استبدال القهوة بشراب قشور البرتقال للحصول على نتائج مدهشة. تجفف قشور البرتقال في مكان جاف وبارد، وتوضع ملعقة منها في كوب من الماء الساخن وتترك لمدة عشر دقائق قبل أن تصفى، ويفضل تناول كوبين من هذا الشراب بشكل يومي.

5- تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم

من الفوائد غير المتوقعة أيضاً لقشور البرتقال أنها تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مادة البكتين. ولتحقيق ذلك ينصح بتناول كوبين من شراب قشور البرتقال الذي شرحنا طريقة تحضيره سابقاً.

6- تنظيم حركة الأمعاء

يمكن أن تساعد قشور البرتقال على تحسين عمليات الهضم، حيت تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تنظم حركة الأمعاء وتمنع الإمساك.