احمي الرئة من التلوث بهذه النصائح

نسعي جميعا هذه الأيام للبحث عن نصائح طبية ووصفات طبيعة للحفاظ على أنفسنا من الإصابة بالبرد وحمايه رئتنا , وقد قدم تقرير نشره الموقع الهندى”بولد سكاى” عددا من الطرق التى تساعد على حماية الرئتين من تلوث الهواء، وتتضمن الآتى:

تجنب ممارسة التمارين الرياضية بالخارج:
ومن الأفضل القيام بعدد قليل من التمرينات اليومية فى الداخل مثل اليوجا وتمارين التنفس التى تكون مفيدة جدا للحفاظ على صحة الرئتين.

.شرب الكثير من الماء
الحفاظ على رئتين نظيفتين مهم جدا لتجنب أى عدوى بالجهاز التنفسى، وخاصة فى بيئة ملوثة، كما أن شرب الكثير من الماء يساعد فى الحفاظ على الرئتين .

تناول الكثير من الخضروات:
إذا كنت تبحث عن تحسين صحة الرئتين، فمن المهم الابتعاد عن تناول الدهون، والحرص على تناول نظام غذائى منخفض الدهون ويتكون من الكثير من الخضروات مثل البروكلى والكرنب والقرنبيط.

. يجب أن يشمل نظامك الغذائى فاكهة طازجة:
من الضرورى تناول الفاكهة جنبا إلى جنب مع الخضروات فى النظام الغذائى اليومى، لأن ذلك يساعد على منع تلوث الرئتين، وتشمل الفاكهة التفاح والرمان والبرتقال.

الحفاظ على النظافة الشخصية:
من أجل الحفاظ على نفسك بعيدا عن أى عدوى ناجمة عن التلوث، وخاصة فى الرئتين والجهاز التنفسى، فيجب على الإنسان الحفاظ على النظافة الشخصية بطرق بسيطة كغسل اليدين بالماء والصابون، وتجنب الأماكن المزدحمة .