لحظة نزع الأجهزة الحيوية.. عاد الطفل الى حياة

آخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2016 - 6:44 مساءً
2016 11 13
2016 11 13
لحظة نزع الأجهزة الحيوية.. عاد الطفل الى حياة

فاجأ طفل صغير الأطباء بعدما أثبت قدرة على التشبث بالحياة خالفت توقعاتهم نفسها. ونقلت صحيفة “ذا تليغراف” البريطانية أن الأطباء يئسوا من حالة الصغير الذي كان يعاني من مرض السرطان وتوقف جسمه عن العمل، ما جعل الأطباء يقرّرون في النهاية أن الحالة لا تحتاج المزيد من الجهود، فهمّوا بنزع الأجهزة الحيوية عن جسده قبل أن تأخذ القصة منحىً آخر تماماً.

وقال والدا الصغير دايلان، كيري (29 عاماً)، ومايك (36 عاماً)، إنهما ودّعا صغيرهما الذي لا يتعدى عمره ثلاث سنوات، بعدما يئسا من حالته وبعدما أكد لهما الأطباء أنه لن يتعافى، بعد وصول أعضاء جسده إلى مرحلة الفشل.

اقرأ أيضا...

وقبل شهر، شُخّصت حالة دايلان بنوع نادر من سرطان الرئة. وتدهورت صحته مع الوقت، حتى اللحظة التي قرّر فيها الأطباء نزع الأجهزة عن جسده ليرحل بسلام من دون مزيد من الألم. إلا أن تلك اللحظة عرفت تغييراً جذرياً في مصير الصغير.

وعندما كان الأطباء يهمون بنزع الأجهزة الحيوية، تحرك الطفل على السرير، ما دل على أن دماغه لا يزال يعمل. لذا تراجع الأطباء وتمت متابعة علاجه بشكل طبيعي. وبعد أسابيع من العناية المركزة في المستشفى، سُمح لديلان بأن يعود للبيت، وفق الصحيفة. عاد الفتى ليعيش من جديد حياته الطبيعية بعدما تعافى تماماً.