الرئيسية » صحة » هل تزيل جلد الدجاج قبل تناوله؟ لهذه الأسباب.. توقف عن ذلك فورًا!

هل تزيل جلد الدجاج قبل تناوله؟ لهذه الأسباب.. توقف عن ذلك فورًا!

يعدّ الدجاج من أحد أهم الوجبات التي يسعى الكثير لتناولها مرة أو مرتين خلال الأسبوع الواحد على الأقل، وذلك لأن الدجاج يمتاز باللحم الخفيف على المعدة ولا يسبب مشاكل كبيرة في الهضم، حيث إنه يعتبر من المأكولات التي يتم تخصيصها للأشخاص الذين يخضعون للحميات الغذائية لأنه يكون من الوجبات التي لا تحتوي على سعرات غذائية عالية، ولكن الكثير من الناس يقومون بالتخلص من جلود الدجاج سواء أثناء طهيه أو عند تناوله مباشرة، حيث يظن الكثير أن جلد الدجاج يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، ولكن هل علمت قبل ذلك أن هذا من المعتقدات الخاطئة تماما؟

هذا وأثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية مدى فوائد تناول جلد الدجاج على الصحة حيث إنه لا يشكل خطرًا على الصحة والجهاز الهضمي كما يعتقد البعض، ولكنه يفيد الجسم والصحة بشكل كبير ومن أهم فوائده التي سوف نذكرها لكم:

1- يساهم تناول جلد الدجاج بكثرة على التخلص من المشاكل التي تصيب القلب، وذلك لأنه يساعد بشكل كبير على ضبط معدل الكولسترول في الدم، وذلك عن طريق تناوله مع الدجاج.

2- من فوائد جلد الدجاج أيضا أنه يحتوي على العديد من الدهون غير المشبعة وهذا ما يجعله مناسب جدا للأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية ويريدون إنقاص وزنهم.

3- وهو مفيد أيضًا للأشخاص الذين يتناولون السعرات الحرارية القليلة وذلك لأنه لا يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وهذا يعني عدم زيادة في الوزن مع تناوله.

4- يحتوي جلد الدجاج على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم ومن أهمها أوميغا الهامة جدا والأحماض الدهنية الأخرى.

5- ويساعد جلد الدجاج على امتصاص كمية الملح الزائدة أثناء الطهي وهذا يعني أهميته الكبرى حيث لا يتطلب منك وضع الكثير من الملح للحصول على الطعم مع وجود الجلد.