“ريال مدريد” يستنفر الضاحية أمنياً

آخر تحديث : الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 8:56 صباحًا
2016 10 03
2016 10 03
“ريال مدريد” يستنفر الضاحية أمنياً

تناقل نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي لاسيما الـ”واتس اب” خبراً مفاده أن “حزب الله يستخدم طائرات مسيرة من دون طيار في المراقبة ليلاً ونهاراً في الضاحية الجنوبية من أجل تأمين إحياء مراسم عاشوراء اضافة الى أحدث الأجهزة الإستشعارية التي تم إستحضارها من روسيا وإيران حيث قد تم نشرها في كافة أرجاء الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت، اضافة الى القرى الشيعية في الجنوب والبقاع”.

اقرأ أيضا...

الخبر الذي نسب إلى صحيفة “الماركا” الاسبانية، وسم على أنه “تحقيق خاص” يتحدث عن “ملاحظة إستنفار أمني لا مثيل له في العالم، حيث تتوزع آلاف الفرق الإستخباراتية وفرق المكافحة والكوماندس والقناصة وفرق التدخل السريع وفرق رصد وتفكيك الألغام والعبوات، التابعة لحزب الله”.

وكون الخبر تضمن معلومات غير واقعية ومضخمة، كان لا بد من التأكد من صحته، فتم الولوج إلى موقع الصحيفة الإسبانية على شبكة الإنترنت الذي يبيّن أنها مختصة بنقل الأحداث الرياضية الإسبانية حصراً، لاسيما كرة القدم. وفي بحث صغير على موقع “غوغل”، يظهر أن تعريف الصحيفة هو “صحيفة يومية مختصة بنقل الأنشطة الرياضية الإسبانية وهي يومية ومقرها مدريد”، وفي بحث آخر يتبين أنها “لسان ناطق باسم فريق ريال مدريد الإسباني”.

ومن خلال اسم الصحيفة الذي جرى إستخدامه، ربما يكون من قام بتلفيقه مشجع محب لريال مدريد أو هو يريد تورط الفريق الإسباني بالوحول الأمنية اللبنانية خدمةً لبرشلونة!!.

المصدر: ليبانون ديبايت